ختان الذكور
امومة
ما يجب أن تعرفوه عن ختان الذكور
الرضاعة الليلية
امومة
خطوات تساعدك على وقف الرضاعة ليلاً

هل يجب تغيير حبوب منع الحمل؟

الثلاثاء، 17 مايو 2016
هل يجب تغيير حبوب منع الحمل؟

على الرغم من ان حبوب منع الحمل، تعد من الأمور الوقائية لتجنب اي حمل جديد الا ان هذه الادوية قد تؤدي الى بعض المشاكل التي تستوجب تغييرها، شرط ان يكون ذلك تحت اشراف الطبيب النسائي المختص، ومن هنا نقدم لك عبر موقع أنوثة الاسباب التي تدفع الى تغيير حبوب منع الحمل، وكيف يجب تغييرها.

 

منع الحمل، وسائل متعددة

 

لماذا يجب تغيير حبوب منع الحمل؟

 

ان تغيير حبوب الحمل لا يكون اعتباطياً بل انه يأتي نتيجة عوامل عدة ابرزها ان هذه الحبوب قد يخف مفعولها مع الوقت على جسم المرأة ما قد يعرضها الى الحمل في اي لحظة ولا سيما بعد 6 أشهر من الاستخدام، وبالتالي يجب العمل على تغيير هذه الحبوب الى اخرى أكثر قوة لكي تبقى المرأة محمية من الحمل.

كما ان بعض حبوب الحمل قد تسبب مشكلات صحية لا تتناسب مع طبيعة جسمك، مثل الانتفاخ أو النزيف أو الدوار أو مشاكل في الرؤية والاكتئاب، وهنا يجب على المرأة تغييرها بنوع أخر حفاظًا على صحتها الجسدية والنفسية.

 

متى تحملين بعد وقف حبوب منع الحمل؟

 

يضاف الى كل ذلك ان بعض أنواع حبوب الحمل قد تسبب السمنة وبثور الوجه والصداع الشديد، واحتباس الماء المسبب لزيادة الوزن في الجسم، كما وانها قد تؤثر بشكل أو بآخر على انخفاض الرغبة الجنسية وعدم رغبتك في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك، ما يستدعي التغيير السريع لهذه الأدوية.

يشار في الختام الى انه وعند الرغبة في تغيير حبوب منع الحمل وبعد استشارة الطبيب لتحديد النوع المناسب لطبيعة جسم المرأة، يجب عليها البدء في استخدامه بعد الانتهاء من نوع حبوب منع الحمل السابق استخدامه، معضرورة أخذ فترة راحة حوالي أسبوع ثم البدء باستخدام النوع الجديد.