طريقة تحفيز الطفل على الابداع
امومة
لتحفيز الطفل على الابداع... اليك الطرق!
طلبات يجب رفضها للطفل
امومة
لهذه الاسباب يجب أن تقولي لا لطفلك

الحلقة المهبلية: من الوسائل النافعة لمنع الحمل!

الإثنين، 05 سبتمبر 2016
الحلقة لمنع الحمل

يلجأ عدد كبير من النساء إلى اعتماد أساليب مختلفة لمنع الحمل ومن بين هذه الأساليب الحلقة لمنع الحمل لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى ماهية هذه الحلقة وإلى الأساليب الأخرى التي تسعى المرأة إلى اعتمادها لمنع الحمل.

 

هذه هي وسائل منع الحمل المسموحة في فترة الرضاعة

 

ما هي الحلقة المهبلية

 

كما ذكرنا في مقدمة هذا المقال، يعتمد عدد من النساء أساليب مختلفة لتفادي الحمل ومن أبرز هذه الأساليب الحلقة المهبلية أو حلقة منع الحمل وهي عبارة عن حلقة دائرية طرية توضع في المهبل وتنتج هرمونين لمنع الحمل وهي من الوسائل الآمنة لمنع الحمل. علاوة على ذلك من ميزات هذه الحلقة أنها سهلة الاستخدام وتوضع لمدة ثلاثة أسابيع ومن ثم ترتاح المرأة مدة أسبوع وتعيد استعمالها كما أنها لا تعيق ممارسة العلاقة الحميمة.

 

أساليب أخرى لمنع الحمل

 

يمكن للمرأة أن تعتمد أساليب أخرى لمنع الحمل غير الحلقة المهبلية ومن أبرزها الوسائل العازلة وهرمونات منع الحمل واللوالب الرحمية ووسائل منع الحمل غير القابلة للعكس... وتختلف نسب نجاح هذه الوسائل من امرأة إلى أخرى وقد تختار المرأة عدم استخدام هذه الوسائل وبالتالي تلجأ إلى الأساليب الطبيعية مثل طريقة العزل وغيرها من الأساليب.

 

حبوب منع الحمل ترفع نسبة الخصوبة عند عدد كبير من النساء!

 

للمرأة الحرية التامة باستخدام أي من الأساليب التي تجدها مناسبة لها لمنع الحمل ولكن عليها دائما استشارة الطبيب أولا للحصول على النصيحة الطبية المناسبة وبالتالي معرفة أي من الأساليب تناسبها وللتأكد أيضا من قدرتها على اعتماد هذه الوسائل كون بعض الوسائل قد تحمل آثارا جانبية على المرأة وبخاصة إذا كانت المرأة تعاني من أمراض معينة وبالتالي قد يكون من الأنسب في بعض الأحيان أن يعتمد الرجل وسائل الوقاية الخاصة بالرجال ولكن عليه أيضا استشارة الطبيب أولا للتأكد من قدرته على اتباع أي وسيلة من وسائل منع الحمل.