فيتامينات الحمل
امومة
ما هي أهم الفيتامينات للحامل؟
هل يجب تغيير حبوب منع الحمل؟
امومة
هل يجب تغيير حبوب منع الحمل؟

ما يجب أن تعرفوه عن ختان الذكور

الثلاثاء، 17 مايو 2016
ختان الذكور

ان عملية ختان الذكور هي من العلميات المطلوبة للأطفال الذكور، شرعاً وطباً، نظراً لما لها من فوائد على الصحة الجنسية للطفل في المستقبل، ونظراً لدقتها، ينصح الاطباء دوماً باجرائها اما عند بلوغ الجنين الذكر عمر اليومين وحتى بلوغه عمر الثلاثة أشهر، لأنه عندما يتخطى هذا العمر يصبح الأمر مؤلماً أكثر بالنسبة اليه، ولكن ما في فوائد ختان الذكور وسلبياته؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

دراسة عن الختان تناقض جميع الإعتقادات السابقة

 

فوائد الختان

 

لعملية الختان العديد من الفوائد الصحية على الرجل لعل ابرزها التقليل من فرصة الاصابة بالامراض المنتقلة جنسياً واشهرها مرض متلازمة نقص المناعة المكتسبة (الايدز)، اضافة الى الهربس، والقرحة الرخوة والزهري، والكانديدا، والسيلان، والثآليل الجنسية، حيث أكد الباحثون وجود علاقة كبيرة بين الختان والحد من نقل الفيرس مقارنة في الغير مختتنين .

كما وان ختان الطفل يقلل من فرصة الاصابة ببعض انواع السرطان كسرطان القضيب وسرطان عنق الرحم في السيدات، ويجعل نظافة العضو الذكري اسهل مع امكانية التخلص من اي افرازات او فضلات حيث يصعب تنظيف هذه الافرازات والفضلات في الغير مختتنين ما قد يتسبب في حدوث التهاب متكرر

اضافة الى كل ذلك فان الختان يجبن الطفل الالتهابات الموضعية في القضيب والتهابات المجاري البولية التي تعد من الالتهابات الخطيرة جداً على الطفل وقد تؤدي في بعض الحالات الى وفاته.

 

ما هو دور الختان في الوقاية من الإيدز؟

 

مخاطر ومضاعفات الختان

 

وعلى الرغم من كل الايجابيات التي تم ذكرها، الا ان هناك الكثير من الدراسات تؤكد وجود سلبيات عديدة لعملية الختان لعل أبرزها هو حدوث دفق قبل الاوان للسائل المنوي قبل اتمام العملية الجنسية، اضافة الى خطر اصابة العضو الذكري اثناء الجراحة، ما يتبع الجراحة من آلام ونزيف، وامكانية الالتهاب الجرح. كما ان بعض عمليات الختن تؤدي الى حدوث عيوب اثناء التئام الجرح بعد العملية، أو حدوث ختان غير مكتمل او ختان زائد عن الحد.