الصويا للأطفال
امومة
هل الصويا مفيد للاطفال؟
الغازات عند الرضع
امومة
كيف تتعاملين مع مشكلة الغازات عند الرضع؟

اتبعي هذه النصائح لشراء ملابس صغيرك

الأربعاء، 15 يونيو 2016
نصائح لشراء ملابس الصغار

ان الطفل هو أجمل هدية في حياة الأم  فهو يملئ حياتها بالسعادة والألوان ويعطي نكهة جديدة للحياة. وتسعى كل أم الى اظهار طفلها بأجمل طلة وشراء أجمل ثياب له.

 

نصائح لشراء ثياب الصغار

 

هناك عدة معايير على الأم اتباعها قبل الشروع بشراء ثياب جديدة لصغيرها، للتأكد من أن الثياب الجديدة تناسبه ولا تحد من حركته ولا تسبب له أية حساسية.

 

- نوع القماش: ان اختيارقماش الثياب الخاصة بالطفل مسألة مهمة جداً ويجب مراعاتها دائماً. فبشرة الطفل بغاية النعومة وتتأثر بكل العوامل الخارجية لا سيما نوعية قماش الثياب. لذا تنصح الأم دائماً باختيار ثياب مصنوعة من القطن الطبيعي ومن أنسجة ناعمة. ويجب الإبتعاد كلياً عن الأقمشة التي تحتوي على البوليستر والأنسجة الخشنة ويفضل تجنب الأنسجة الصوفية في الشتاء لأنها قد تسبب حساسية للطفل.

 

اضيفي لمسات من الاناقة على اطلالات ابنتك الصغيرة

 

- حجم الملابس: يجب أن يكون حجم ملابس الطفل مناسباً لطوله ووزنه وتنصح الأم بعدم الإفراط في شراء الثياب للطفل في الأشهر الأولى لأن الطفل ينمو بسرعة وقد لا تناسبه الثياب بعد فترة وجيزة. وينصح دائماً بشراء ثياب ذات مقاس أكبر لكي يتمكن الصغير من ارتدائها لمدة أطول شرط ألا يكون كبرها مزعجاً للطفل ويعيق حركته.

 

- شكل الثياب: ينصح بشراء ثياب مع فتحة من تحت للصغار الذين ما زالوا بحاجة للحفاض، فهذا الأمر مهم جداً ويسهل الأمور للطفل والأم على حد سواء. 

 

- اختاري الألوان الفرحة: من الناحية التقليدية، الأزرق للصبي والزهر للبنت ولكن مع تطور عالم الأزياء لم تعد الألوان محصورة بجنس معين. لذا تنصح الأم باختيار ثياب مليئة بالألوان لا سيما الفرحة، لأن الألوان تنمي من خيال الصغير.

 

نصائح لغسل ملابس الطفل

 

- ابتعدي عن التفاصيل المؤذية: تنصح الأم باختيار ثياب لا تحتوي على تفاصيل صغيرة كالأزرار والخرز. فالطفل قد يزيل هذه التفاصيل بسبب حشريته ويبلعها مما يعرض حياته للخطر.