بكاء الطفل اثناء النوم
امومة
لماذا يبكي الطفل وهو نائم؟
نصائح لشراء ملابس الصغار
امومة
اتبعي هذه النصائح لشراء ملابس صغيرك

هل الصويا مفيد للاطفال؟

الأربعاء، 15 يونيو 2016
الصويا للأطفال

نسمع كثيراً بأن الصويا للاطفال له فوائد متعددة ومتنوعة، وهو يساعد على بناء جسم سليم لدى الاولاد، ولكنه قد يكون مضراً في بعض الاوقات. لذا في موضوعنا اليوم، اخترنا ان نضع بين متناول يديك المعلومات الوافية والكافية حول فوائد الصويا للأطفال ومضارها.

 

فوائد حليب الصويا ستصدمك

 

فوائد الصويا للأطفال

 

- يساعد حليب الصويا على دعم نمو الأطفال في مختلف مراحله العمرية، نظراً لما يحتويه من من البروتينات والمعادن المفيدة للجسم ولنموه.

 

- كما أن لحليب الصويا القدرة على التخفيف من حدة الإمساك لدى الاطفال، ما يساعد على تخفيف آلام المعدة والبطن الناتجة عن الإمساك.

 

- هذا ويساعد الصويا على محاربة السكري والكولسترول والسرطان، فتحمي طفلك من هذه الأمراض بطريقة صحية.

 

- يساعد حليب الصويا الاطفال على بناء مناعة قوية ضد الأمراض الناتجة عن بعض الجراثيم والفيروسات.

 

- النسبة المرتفعة من الكالسيوم التي يحتويها حليب الصويا، يساعد في تشكيل عظام قوية البنية لدى الأطفال، فيخفف من احتمال تعرضهم لكسور خطرة وقوية.

 

حليب الصويا... الحل الافضل للتسمين!

 

مضار الصويا للأطفال

 

- النسبة الضئيلة التي يحتويها حليب الصويا من الأستروجين تؤثر بشكل سلبي على المناعة لدى الاطفال خصوصاً على صعيد مكافحة الالتهابات، لذا من المهم ارفاق تناول حليب الصويا مع بدائل غذائية توفر النسبة المطلوبة من الأستروجين لجسم طفلك.

 

- قد يعاني بعض الأطفال من الحساسية في المعدة والبطن نتيجة تناول حليب الصويا، فيمكن لبعض الأجسام أن لا تتحمل هذا النوع من الحليب. لذا استشيري طبيبك المختص لمعالجة الامر.

 

- نتيجة غناه في البروتين، يمكن ان يؤثر حليب الصويا على عملية هضم البروتين ما قد يسبب لبعض الأطفال عسر هضم وآلام في البطن والمعدة.