الامساك بعد الولادة
امومة
لماذا تتعرضين للامساك بعد الولادة؟
الصويا للأطفال
امومة
هل الصويا مفيد للاطفال؟

لماذا يبكي الطفل وهو نائم؟

الأربعاء، 15 يونيو 2016
بكاء الطفل اثناء النوم

ان البكاء هو الطريقة الوحيدة التي يعتمدها الطفل للتعبير عن جوعه، المه، خوفه، ملله، وحتى عن فرحه عند البعض، وعلى الرغم من ان هذا الأمر طبيعياً، الا انه يسبب الكثير من القلق للأهل لا سيما عندما يكون هذا الموضوع في الليل، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الاسباب التي قد تؤدي الى بكاء الاطفال في الليل سواء اكان رضيعاً أو اكبر في السن.

 

هل البكاء مفيد للاطفال؟

 

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم

 

تعدد الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى بكاء الطفل أثناء النوم ولعل السبب البديهي الذي يخطر على بال الكثيرين هو الجوع، اذ ان بعض الاطفال وحتى عمر متقدم قد يحتاجون الى تناول الطعام كل 3 ساعات في الليل، ومن هنا على الاهل، وتحديداً الأم اعطاء الطفل بعض الحليب لأنه لا يستطيع استيعاب كمية كبيرة من الطعام. كما وان البكاء قد يكون بسبب الحاجة الى تغيير الحفاض.

 

أما اذا انتقلنا الى عمر أكبر بقليل فان البكاء أثناء النوم سيختلف حيث انه قد يكون نتيجو حلم سيء او كابوس، لا سيما بعد بلوغ الطفل عمر الثلاث سنوات، ومن هنا على الاهل الانتباه جيداً الى ما يشاهده ابنهم قبل وقت النوم، لأن المشاهد القاسية أو اي شجار عنيف بين الأهل قبل موعد نوم الطفل قد يؤدي الى بكائه أثناء النوم.

 

اضافة الى كل ذلك، فقد يكون الطفل خائفاً وبحاجة الى بعض الحنان من أهله، لا سيما اذا كان ينام في غرفة لمفرده، أو ان الكثير من الافكار السيئة تخطر بباله ما يؤدي الى بكائه. وفد تكون الاسباب ابسطة من ذلك، بحيث يكون يشعر بالبرودة الزائدة او الحر الزائد، او أنه يريد بعض الحنان أو حتى أنه مريض.