تقوس الساقين عند الطفل
امومة
تجنبي بهذه الخطوات تقوس الساقين عند طفلك
بكاء الطفل اثناء النوم
امومة
لماذا يبكي الطفل وهو نائم؟

لماذا تتعرضين للامساك بعد الولادة؟

الأربعاء، 15 يونيو 2016
الامساك بعد الولادة

ان اكثرية النساء قد تكون معرضة للاصابة بالامساك بعد الولادة، ما يسبب لهن الانزعاج والالم، وقد يؤثر في وقت لاحق على نفسيتهن وعلى طريقة تعاملهن مع الجنين. هذا الامساك الذي وعلى الرغم من انه من الأمور الطبيعية الا ان يحتاج الى العلاج السريع لأن اهماله قد يؤدي الى إحداث شرخ شرجي أو بواسير. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أسباب وطرق علاج الامساك بعد الولادة.

 

كيف يمكن علاج الامساك بعد الولادة؟

 

أسباب الامساك بعد الولادة

 

هناك الكثير من الأمور التي قد تؤدي الى حديث ما يعرف بالامساك بعد الولادة منها:

 

- حركة الامعاء اثناء الولادة :ان اصابة المهبل والشرج بخذر الاعصاب بعد الولادة، يؤثر بشكل سلبي على الامعاء ما يتسبب بالامساك الذي يستمر لفترة قصيرة ولكن سرعان ما يزول.

 

- تناول فيتامينات قبل الولادة :ان تناول الفيتامينات التي كانت توصف قبل الولادة في فترة الرضاعة تؤدي الى الامساك، لأن هذه الفتامينات تحتوي على نسبة عالية من الحديد المسبب للامشاك، الا ان هذا الأمر قد يزول بمجرد تناول الأم اطعمة غنية بالالياف وشرب كمية كافية من الماء سوف يتم علاج امساك بعد الولادة .

 

- الخوف من الالم : ان الالم الذي تشعر به المرأة بعد الولادة، لا سيما اذا كانت الولادة قيصرية قد يؤدي الى خوف شديد من عملية الاخراج وهذا يؤدي الى الامساك.

 

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

 

كيفية علاج الامساك بعد الولادة

 

ان المشي بعد الولادة وعدم الالتزام بالفراش هي من الخطوات الاساسية التي على المرأة القيام بها للاصابة بالامساك، مع ضرورة عدم تجاهل الرغبة بالذهاب الى الحمام، الا اذا كان الأمر بعد الاكل او الشرب مباشرة.

كما وان على الأم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خصوصاً اذا كانت الولادة طبيعية شرط ان تكون هذه التمارين سهلة وان لا ترهقها اضافة الى ضرورة انتباهها كثيراً على صحة طعامها وغذائها، فالغذاء الصحي المتوازن هو من الاركان الاساسية والضرورية جداً للمحافظة على صحة جيدة بعد الحمل وتجنب الامساك.