فائدة نظر الطفل لنفسه في المرآة
امومة
لهذه الاسباب يجب ان ينظر الطفل الى نفسه في المرآة
الطفل في الشهر السابع
امومة
راقبي هذه التغيرات خلال الشهر السابع من حياة طفلك

كيف يمكن علاج الامساك بعد الولادة؟

الخميس، 09 يونيو 2016
علاج الامساك بعد الولادة

تتعرض الكثير من الامهات الى ما يعرف بامساك بعد الولادة، حيث يكون من الصعب عليها التبرز، نظراً لاسباب عديدة قد تكون تعرضت لها أثناء الولادة، الا ان هذا الأمر وعلى الرغم من أنه قد لا يستمر لفترة طويلة الا انه يكون مزعجاً لها، ويؤدي الى انعكاسات سلبية عليها وعلى صحتها. ومنعاً للوقوع في مثل هذه الأمور سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة بعض النصائح التي ستساعدك في علاج الامساك بعد الولادة.

 

احذري هذه المشاكل الصحية بعد الانجاب

 

طرق علاج الامساك بعد الولادة

 

هناك الكثير من الطرق التي يمكن للمرأة ان تتبعها لعلاج الامساك ما بعد الولادة، لعل ابرزها هو ان تعتمد على نظام غذائي سليم، حيث عليها ان تبدأ بالأكل والشرب بانتظار في أسرع وقت بعد الولادة، على ان تتناول الاطعمة الغنية بالألياف، خاصة الفواكه، وشرب الكثير من السوائل. فان تناول السوائل سيساعد على تليين البراز أكثر وتسهيل خروجه.

 

ويشار في هذا الاطار الى ان الرضاعة الطبيعية قد تساعد على شعورك بالعطش، ما يدفعك الى شرب المزيد من الماء والسوائل، كما وانه من المطلوب المشي قد الامكان بعد الولادة منعاً لامكانية حدوث الامساك. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ذهاب الام الى الحمام فوراً الى الحمام عند اي شعور بالحاجة الى ذلك، حيث عليها ان تجلس بشكل كامل على مقعد الحمام بشكل كامل، والتي تعتبر مثالية للقيام بعملية التبرز.

 

كيف تسرّعين عملية تعافيك بعد الولادة؟

 

كما وان الطبيب المشرف على الحمل قد يساعدك في علاج الامساك، حيث قد يقترح عدداً من الأدوية الملينة، ان على شكل تحميلة أو حبوب، كما سينصحك الطبيب بالابتعاد عن بعض الأدوية التي يمكن ان تكون سبباً من أسباب الامساك. يضاف الى كل ذلك، ان على الأم التي تشعر بالامساك أن تواظب على ممارسة التمارين الرياضية يومياً، اذ قد يفي المشي السريع من الحد من مشكلة الامساك.