نصائح لوضع المكياج خلال فترة الحمل
امومة
اتبعي هذه النصائح لمكياج مشرق خلال الحمل
تناول الحلويات خلال الرضاعة
امومة
هل يمكن تناول الحلويات خلال الرضاعة؟

احذري وضع بناتك للمناكير!

الثلاثاء، 01 مارس 2016
مناكير اطفال

إنّ طلاء الأظافر من أكثر الأشياء التي تحبها البنات الصغار ورغم من ايجابياته وألوانه الزاهية، الاّ أن المتاعب التي تحدث من طلاء الأظافر عديدة وتظهر في أماكن بعيدة عن مكان الظفر. فما هي مخاطره على الأطفال؟ وبماذا يمكن استبداله؟ هذا هو محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

 

محاذير يجب التنبه لها لاستخدام الاطفال للتابلت

 

مخاطر طلاء الأظافر على الأطفال

 

إنّ طلاء الاظافر قد تبدو براقة، ولكن بعض المكونات في طلاء الأظافر يمكن أن يكون لها آثار سلبية على الصحة الاطفال، وقد تم ربط بعض المكونات المستخدمة في طلاء الأظافر إلى السرطان ومشاكل القلب والتشوهات الإنجابية، واضطرابات الغدة الدرقية والحساسية.

فاستعمال المناكير للأطفال قد يؤدي الى حدوث التهابات شديدة بالجلد الجفون اذ أن الأظافر وما عليها من طبقة المناكير قد تلامس جلد الجفون وتحدث حساسية. ولأن الأظافر مكونة من خلايا قرنية صلبة فانها تقاوم حدوث هذه الالتهابات. بينما جلد الجفون بنعومته ورقة تكوينه يعاني من حدوث هذه الالتهابات وان كان المناكير لا يضر الأظافر الا أن استعمال المواد المزيلة له والتي تكون غالباً من مركب الأسيتون تحدث لخلايا الظفر أضراراً كبيرة اذا تكرر استعمالها على فترات متقاربة.

 

بعض النصائح عند استخدام طلاء الاظافر للأطفال

 

من النصائح التي يجب اتباعها عند وضع طلاء الاظافر للأطفال هي:

 

- الانتباه الدائم الى الاظافر واعطائهم الفرصة للنمو والاصلاح، واستخدام طلاء الاظفار في المناسبات فقط لتقليل الاصابة بالمشاكل المترتبة.

 

- عند وضع طلاء الاظافر ينصح بوضع واقي للشمس على اليدين لتجنب مشاكل التلف الناتجة عن التعرض للاشعة فوق البنفسجية خلال عملية المعالجة.

 

- الانتباه الى عدم ملامسة او ابعاد الطبقة الجلدية مما قد يزيد من احتمال الاصابة بالالتهابات والعدوى وجفاف الاظفر.

 

- استخدام طلاء الاظافر التقليدي بدلا من الجل في حال وجود مشاكل متكررة في الاظافر او وجود حساسية للاسيتون.

 

سمنة الاطفال خطيرة لكن يمكن علاجها

 

- اعادة ترطيب الاظافر مرات عدة في اليوم باستخدام منتجات مرطبة لمقاومة هشاشة وترقرق الاظافر.

 

- عند ازالة طلاء الاظافر ينصح بعدم ملامسة الاسيتون لباقي الاصبع او اليد وتركيزه فقط على الاظافر وهذا يساعد في منع تهيج الجلد.

 

- استعمال مناكير الأطفال الخاص باعمارهم على ان يبقى لفترة محدودة.