اخطاء تزيد من احتمال الاصابة بسكر الحمل
امومة
تجنبي هذه الاخطاء لمحاربة سكر الحمل
طريقة التنفس اثناء الولادة
امومة
لطريقة التنفس دور كبير في انجاح الولادة

ارضعي طفلك حتى هذا السن!

السبت، 27 أغسطس 2016
مدة الرضاعة الطبيعية

تسعى كل أم الى تأمين كل ما يحتاجه طفلها والى تغذيته أفضل تغذية لكي تضمن له نمواً سليماً معافاً ولكي تعزز مناعته من الأمراض وفي هذا المجال، تعتبر الرضاعة الطبيعية الغذاء الأمثل للطفل.

 

احذري التهاب الحلمتين اثناء الرضاعة

 

لماذا الرضاعة الطبيعية هي الأفضل؟


يركز أطباء الأولاد ومنظمة الصحة العالمية على اعتبار الرضاعة الطبيعية الغذاء الأفضل للطفل لأنها تأمن له كل احتياجاته النفسية والصحية. فالرضاعة الطبيعية تأمن للطفل كل الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها جسمه وذهنه لكي ينمو بشكل سليم. كما تقوم الرضاعة الطبيعية بتعزيز مناعة الطفل وتقوية جسمه في مواجهة الأمراض والفيروسات. فلقد أثبتت الأبحاث أن الطفل الذي يحصل على رضاعة طبيعية فقط خلال الأشهر الأولى من حياته، لديه قدرة أكثر من غيره على مواجهة الأمراض والأوبئة وتكون بنيتّه قوية.


وتعتبر الرضاعة الطبيعية الغذاء الأمثل للطفل ولتقوية بنيّته الجسدية ونمو عظامه ، كما تعزز من قدراته الذهنية بشكل كبير وتساهم في تحسين قدراته العلمية في وقت لاحق.
ولقد أثبتت الدراسات، ان الطفل الذي حصل خلال العام الأول من حياته على الرضاعة الطبيعية هو أكثر ذكاءاً من غيره ويستطيع أن يكتسب المهارات بشكل سريع.

 

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

 

ما هي مدّة الرضاعة الطبيعية الأمثل؟

 

تشدد منظمة الصحة العالمية على أن تكون الرضاعة الطبيعية الغذاء الوحيد للطفل حتى سن الستت أشهر، لأنها تأمن له كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لكي يكون نموه سليماً. ومع بلوغه نصف العام وبدء ادخال الأطعمة الصلبة الى نظامه الغذائي، تشدد المنظمة على عدم توقيف الرضاعة الطبيعية وعلى اكمالها حتى بلوغ الطفل عامه الثاني لأنها ضرورية لصحة عظامه وتزيد من قدراته الذهنية وتقوي مناعته بوجه الأمراض. يذكر أنه يمكن للأم العاملة أن تقوم بشفط اللبن ووضعه في الثلاجة لإعطائه لاحقاً لطفلها عندما تكون في مركز عملها.