اخطاء يرتكبها الاهل وتدمر علاقتهم باطفالهم
امومة
تنبهوا الى هذه الاخطاء التي يمكن ان تدمّر علاقتكم بأطف...
طريقة التعامل مع حساسية الربيع عند الاطفال
امومة
ساعدي طفلك لتخطّي حساسية الربيع!

الرضاعة الطبيعية ليست مفيدة لطفلك فقط!

السبت، 11 مارس 2017
فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة الام

لا تعرف العديد من الأمهات أن الرضاعة الطبيعية هي واحدة من أسعد اللحظات التي يمكن ان تمضيها مع جنينها، كونها تعدّ واحدة من الأمور التي تقربهما من بعضهما البعض وتشعر الجنين بالكثير من الطمأنينة كون أمه الى جانبه وتمنحه الحنان والدفىء والشعور بالحماية التي يحتاجها من الأم. وفي حين بات معلوماً لدى الكثيرات الفوائد التي تعود بها الرضاعة الطبيعية على صحة الجنين، تجهل العديد منهن فوائدها على صحتهن. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفون عن فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة الأم.

متى يمكن أن تتوقفي عن الرضاعة الطبيعية؟

فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأم

 

- تخفيف خطر الإصابة بسرطان الثدي: تؤكد جميع الدراسات أن الأمهات المرضعات يكنّ أقلّ عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي بحيث أنه كلما زادت سنوات وشهور الرضاعة كلما قلت نسبة خطر تعرضها للإصابة بسرطان الثدي.

- تقلل خطر الإصابة بسرطان الرحم والمبيض: تساعد الرضاعة الطبيعية، وبحسب الأبحاث التي اجريت في هذا الاطار، على تقليل خطر الإصابة بسرطان الرحم والمبيض وهذا يرجع إلى أن مستويات هرمون الإستروجين تكون قليلة أثناء فترة الرضاعة وبالتالي فهو يقلل من فرصة الإصابة بسرطان الرحم والمبيض.

- تحمي من الإصابة بهشاشة العظام: إن النساء اللواتي يرفضن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية يكن عرضة للإصابة بهشاشة العظام ويكن عرضة للإصابة بكسور الفخذ في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث.

- تأخير التبويض: إن الرضاعة الطبيعية تساعد على تأخير التبويض لدى الأم وبذلك فسوف تتمكن الأم المرضعة من اخذ فرصة كافية بين كل إنجاب والآخر.

- تعزيز الصحة العاطفية: تشير الأبحاث والدراسات العلمية إلى أن الأم المرضعة تكون درجة قلقها وتوترها وشعورها بالاكتئاب بعد الولادة أقل كثيراً من الأمهات الغير مرضعات.

 لهذه الاسباب يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية

- فقدان الوزن بعد الولادة: تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم الأمور التي يمكن التركيز عليها لخسارة الوزن المكتسب في فترة الولادة، وهذا ما يظهر جلياً ما بين الأمهات المرضعات وغير المرضعات، بحيث تتمكن المرضعات من استعادة وزنها ما قبل الولادة أسرع من الأمهات غير المرضعات.