تشكل الذاكرة خلال سنوات الطفولة
امومة
هل يتذكر الأطفال أحداث الماضي؟
فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة الام
امومة
الرضاعة الطبيعية ليست مفيدة لطفلك فقط!

تنبهوا الى هذه الاخطاء التي يمكن ان تدمّر علاقتكم بأطفالكم!

السبت، 11 مارس 2017
اخطاء يرتكبها الاهل وتدمر علاقتهم باطفالهم

أنتم كأهل من واجبكم أن تربوا أطفالكم أفضل تربية ممكنة من أجل بناء مستقبل ناجح لهم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اخطاء يرتكبها الاهل وتدمر علاقتهم باطفالهم من الضروري أن تبتعدوا عنها قدر الإمكان في خلال تعاملكم مع أطفالكم في الحياة اليومية. 

كيف يمكن تربية الطفل الذي بلغ السنتين؟

- لا تستهزئوا أبداً من الطفل أمام الحاضرين لأن هذا الأمر خطأ فادح ومن الضروري أن تنتبهوا كأهل على كيفية التعامل مع الطفل وكيفية التحدث معه أمام الآخرين. توبيخ الطفل أمام الآخرين مسألة شديدة الخطورة لأنها قد تؤدي الى إهانته كما إلى تحطيم كبريائه وعنفوانه، ومن الممكن أن يكون هذا الباب باباً مفتوحاً لاستهزاء الآخرين منه. على الوالدين أن يتخطيا الخطأ في المبادرة الى الصراخ أمام أولادهم.

- لا يجب أبداً أن يحرم الطفل من حقوقه الأساسية أي من الحقوق المعنوية قبل الحقوق المادية ومن بينها الحق بالعاطفة والحنان والمحبة والتعامل على أساس المساواة مع الآخرين في كل الأمور. بستحق الطفل أن ينمو في بيئة مميزة لا تهمشه ولا تحرمه أي حق من واجبه أن يتمتع به.

ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال 

- العنف الأسري هو من بين اخطاء كثيرة يرتكبها الاهل وتدمر علاقتهم باطفالهم، لأن ترديات هذا العنف تنعكس على تصرف الطفل في المجتمع. عن طريق التربية يصنع الأهل جيل المستقبل وممن هنا عليهم أن ينتبهوا فعلاً للأمور التي يقولونها أو يتصرفون بحسبها مع أولادهم. التربية تساهم في تنمية شخصية الطفل وتعزيز شخصيته لذلك من الضروري الحرص على تلقيه الشق الأفضل منها. العنف يولّد العنف فإن تربى الطفل على العنف الأسري أصبح عنيفاً في المستقبل.