نصائح للتواصل فكري مع الزوج
حياة زوجية
نصائح اساسية للتواصل فكري مع الزوج
كيف اكون زوجة ذكية
حياة زوجية
خطوات بسيطة لتكوني زوجة ذكية

الواقي الذكري لمنع الحمل... هل هو الأفضل؟

الإثنين، 08 فبراير 2016
اسباب اختيار الواقي الذكري لمنع الحمل

تعتبر وسائل منع الحمل المختلفة مهمّة جداً لأي زوجين في بداية حياتهما، إن احتاجا لتأجيل الإنجاب، لتحديد الفترة المناسبة بين الأبناء أو بسبب صحّة أحدهما. وقد يحتاران في اختيار الوسيلة المناسبة، حيث أنّها متعددة وتتنوع بين حبوب منع الحمل، الحقن، اللولب، الواقيات الذكرية أو النسائية، اللاصق وغيرها من الوسائل المبتكرة والمعروفة قديماً وحديثاً. سيعرض عليك موقع أنوثة المزيد من المعلومات عن خيار الواقيات الذكرية، كيف تعمل على منع الحمل وكذلك مميزاتها.

 

الواقي الذكري للوقاية من الثآليل التناسلية

 

إيجابيات الواقي الذكري

 

 

أولاً، الواقي الذكري متوفر وسهل الحصول عليه من الصيدلية أو حتّى من السوبر ماركت بثمن رخيص.

 

ثانياً، يساعد على منع الحمل بنسبة ٨٢ إلى ٩٨%، لذا فرص فشل الواقي الذكري ليست أكثر من ٢%. ومعظم حالات الفشل التي تحدث، تكون بسبب عدم استخدامه بالطريق الصحيحة.

 

ثالثاً، يقلل الواقي الذكري من نسبة الإصابة بالعدوى بأحد الأمراض الجنسية، لا يؤذي الأعضاء التناسلية ولا يسبب ألماً.

 

رابعاً، يعتبر الفكرة الأكثر راحة وسهولة، لأنه لا يستدعي دقة في الموعد مثل الحبوب والحقن. كما انّه لا يؤدي الى تناول المرأة للهرمونات التي يمكن الا يكون لها اي مضاعفات عليها، ولكن الابحاث ما زالت مستمرة حول مخاطرها واعراضها الجانبية.

 

متّى يمكن الإستغناء عن الواقي الذكري؟

 

كيفية استخدام الواقي الذكري

 

الواقي الذكري عبارة عن واقٍ مصنوع من المطاط مناسب لعضو الرجل، يوضع على العضو المنتصب لمنع دخول الحيوانات المنوية إلى المهبل، وبالتالي منع حدوث الحمل. يتوافر منه أنواع، أشكال وأحجام متعددة حسب الاستخدام. واليوم تطورت صناعة الواقيات الذكرية كثيراً الى درجة انّه لم يعد الرجل يشعر بهذا الواقي او يمنعه من التلذذ بالعلاقة الحميمة ابداً.