ابرة الرئة للجنين
امومة
ما هي إبرة الرئة للجنين؟
مراحل نمو الطفل
امومة
ما هي مراحل النمو التي يمر بها الطفل؟

ما الذي يجب ان تعرفيه عن ابر منع الحمل؟

الثلاثاء، 05 يوليو 2016
ابر منع الحمل

تحولت ابرة منع الحمل في عصرنا الحالي، من أهم الطرق لتجنب اي حمل مفاجئ، خصوصاً وان الدراسات والبحوث الطبية أثبتت فعاليتها في هذا المجال أكثر من حبوب منع الحمل، نظراً لأن نسبة عدم حدوث الحمل بعد استخدام الحقنة لا تتعدي 1%، فاذا كنت تريدين اعطاء جسمك القليل من الراحة بين الطفل والآخر ما عليك سوى اتباع هذه التقنية التي سنقدم لك ايجابياتها وسلبياتها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

هل يجب تغيير حبوب منع الحمل؟

 

إيجابيات إبرة منع الحمل

 

تعد ابرة منع الحمل بديلاً جيداً عن حبوب منع الحمل لا سيما وانها تدوم من شهرين الى ثلاثة، وبالتالي فانت لست معرضة لأي نوع من الحمل في هذه الفترة اذا ما نسيتي تناول الحبوب. كما ان هذه الابرة لا تؤثر ابداً على الجماع والعلاقة الحميمة، بل انها قد تكون ايجابية لا سيما لناحية الاطمئنان من ان هذا الأمر لن يؤدي الى حمل.

 

ويؤكد الاطباء ايضاً ان هذه الابرة يمكن ان تستخدم اذا ما كانت الام مرضعة خصوصاً وانه تعد آمنة وليس لها اي تأثير على الرضاعة الطبيعية، كما انها تعالج الالآم المرافقة للدورة الشهري، لا سيما وانها تمنع من حدوث إلتهابات في الحوض، وتمنع اي امكانية للتعرض للبكتيريا. ويمكن ايضاً استخدامها من قبل النساء اللواتي لا يستطيعون تناول حبوب منع الحمل المركبة.

 

هل تُعتبر ابر منع الحمل فعالة؟

 

سلبيات إبرة منع الحمل

 

قد يكون لابرة منع الحمل بعض العوارض على صحة المرأة كالصداع والعصبية، وبالتالي فانها لن تستطيع الحد منهم أو حتى التخلص منهم خصوصاً وان آثار مادة البروجستيرون الموجودة في هذه الابرة تستمر لمدّة شهرين أو ثلاثة حتّى يتخلص جسمك منها.

كما ان الحمل بعد هذه الابرة سيحتاج الى بعض الوقت، اي ما بين 6 أشهر الى سنة، وهذا الامر يختلف من امرأة لأخرى حسب طبيعة الاجسام، خصوصاً وان الدورة الشهرية ستتبدل وتغير بصورة واضحة، لا سيما عند النساء اللواتي يعانين عدم إنتظام في دورتهم الشهرية، وبالتالي فانها قد تطول أكثر من المعتاد.