اسباب اختيار الواقي الذكري لمنع الحمل
حياة زوجية
الواقي الذكري لمنع الحمل... هل هو الأفضل؟
ماذا يحب الزوج
حياة زوجية
ماذا يحب الزوج؟ موقع انوثة يكشف لك اسراراً مهمة

خطوات بسيطة لتكوني زوجة ذكية

الإثنين، 08 فبراير 2016
كيف اكون زوجة ذكية

كل امراة تتساءل "كيف أكون زوجة ذكية؟" خصوصاً مع اقتراب موعد زفافها، فتبدأ الأفكار تبادر إلى ذهنها حيال ما يجب فعله وما لا يجب فعله، أو تتساءل عن كيفية التصرف مع الزوج بعد ارتباطهما. الإجابة حول هذا السؤال تجدينها في المقال التالي من أنوثة.

 

تعاملي مع المشاكل الزوجية بذكاء

 

أولاً، سرعة البديهة

 

على المرأة التي تريد أن تكون زوجة ذكية أن تتحلى بسرعة البديهة، أي أن تدرس تصرفات زوجها كاملة وتحفظها، وتكون مستعدة لأي حالة تصيبه، أو أي موقف يتعرض له، وتتمكن من التخلص من الأجواء المشحونة او المتشنجة بطريقة ذكية تفادياً لأي مشاكل محتملة.

 

ثانياً، الإدارة المنظمة للبيت

 

تعتبر إدارة المنزل من أولى اهتمامات المرأة، وإن كانت هذه الإدارة مشتركة بين الزوجين، إلا أنها تبقى من نصيب الزوجة الأكبر. فالزوجة الذكية تدرك هذا الواقع، وتتولى هي إدارة المنزل، والاعتناء بالأولاد وبحاجياتهم، وتهتم بكل تفاصيل البيت، ما ينقصه من أغراض أو كيفية توضيب الحاجيات أو ما يحتاج إليه زوجها.

 

ثالثاً، تجنب الروتين

 

لفتة بسيطة بين الحين والآخر قد تكسر من الروتين الذي غالباً ما يسيطر على العلاقات الزوجية نتيجة انهماك الزوجين بالعمل وتربية الأولاد، فينسيان أنفسهما أو يهملان بعضهما البعض. والزوجة الذكية تستطيع أن تعيد إشعال الفتيل لاستعادة القليل من الماضي الجميل قبل الارتباط، من خلال بعض التحضيرات أو الخطط البسيطة لكسر الروتين اليومي.

 

ما هي مواصفات الزوجة الصالحة؟

 

 

رابعاً، تصون منزلها

 

من أبرز الصفات التي تتحلى بها الزوجة الذكية هي كتمان أسرار المنزل، فكلما كانت المرأة كتومة كلما تمكنت من التحكم بمجريات الأمور مع زوجها، وأدارت شؤون منزلها بنفسها واعتمدت على نفسها وعلى رأي زوجها في القرارات التي تعنيهما.