طريقة التعامل مع اسئلة الطفل الفضولية
امومة
هكذا تجيبين على أسئلة طفلك الفضولية!
نصائح لتربية الاطفال في ظلّ غياب الاب
امومة
كيف يمكن ان تنجحي بتربية أطفالك في ظلّ غياب والدهم؟

قدمي هذه الاطعمة لطفلك لزيادة وزنه!

الجمعة، 17 فبراير 2017
اكل يسمن الاطفال

إن كان طفلك يعاني من النحافة ومن دون أن تكون لديه مشكلة ديدان في المعدة أو أي مشكلة صحية أخرى وكنت تبحثين عن اكل يسمن الاطفال نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أنواع من الأكل الذي يسمن الأطفال ويمكنك أن تقدميه بدورك لطفلك من أجل أن يكسب الوزن بطريقة طبيعية من خلال التغذية التي يتشربها جسمه من الطعام. 

 انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

- إن كنت ترين أن طفلك يعاني من نقص الوزن أو من النحافة وتريدين أن تزيدي وزنه يمكنك ان تقدمي للطفل وجبتين من الأطعمة الجاهزة المبنية على القمح لأنها ممتازة في زيادة الوزن عند الأطفال الى جانب ذلك يمكنك أن تهرسي القليل من التمر في الوجبة من أجل أن يكسب الطفل الوزن ويتغذى في الوقت عينه.

- من ناحية أخرى يمكنك أن تقدمي للطفل أطباق المعكرونة بكل مكوناتها الى جانب الأطباق المبنية على الأرز التي تساهم بالطبع في مساعدة الطفل على امتساب الوزن. 

- بعد عمر الستة أشهر يمكنك أن تقدمي للطفل كل العصائر الطبيعية من دون تحلية بالطبع وهي تساهم في تغذيته وزيادة وزنه وبخاصة مثلاً ننصحك بعصير التمر المغذي.

- يمكنك إن أردت أن تدخلي الى طعام الطفل اللحوم والدجاج وحينها تقدمين الطبق له متكاملاً من الأرز والدجاج مع إضافة البطاطا والجزر من أجل تسمين الطفل.

الغذاء الصحي... الدواء لكل الامراض!

- الفاكهة بأنواعها مهمة من أجل تغذية الطفل فركزي عليها في نظامه الغذائي ولا تنسي أن الموز مفيد جداً فيمكنك أن تقدميه كوجبة صغيرة في وقت ما بعد الظهر مع القليل من البسكويت المهروس. 

- لا تنسي أن تقديم الحليب للطفل في الصباح والمساء الى جانب الطعام يساعده على اكتساب الوزن.