نصائح للوجبات المدرسية الصحية
امومة
ماذا يجب أن تحتوي الوجبات المدرسية الصحية؟
اعراض خطيرة تواجهها الحامل في بداية الحمل
امومة
احذري هذه الاعراض الخطيرة في بداية الحمل

هذه الاطعمة تمنح الدفء للحامل

الثلاثاء، 17 يناير 2017
اطعمة تمنح الدفء للحامل في الشتاء

هل هناك من اطعمة تمنح الدفء للحامل في الشتاء من دون اعطائها الكثير من الوزن؟ هذا السؤال الذي تطرحه العديد من النساء الحوامل اللواتي يسعين الى عدم اكتساب الكثير من الوزن في خلال الاشهر التسعة من الحمل سنحاول أن نجيب عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، وتقديم لائحة بالعديد من الاطعمة التي يجب التركيز عليها للمحافظة على حرارة الجسم بعيداً عن السعرات الحرارية المرتفعة.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

اطعمة تمنح الدفء للحامل في الشتاء

 

هناك العديد من الاطعمة التي تمنح الدفء الى جسم الحامل في فصل الشتاء والذي يعتبر واحداً من اكثر الاشهر صعوبة على الحامل نظراً للبرد القارس في هذه الفترة. فاضافة الى الشوربات وانواع الشاي العديدة التي يمكن التركيز عليها للحصول على الدفء في هذا الفضل يمكن ايضاً للحامل تناول أنواع الخضار التي تؤكل درناتها وتعدّ مصدراً غنياً لمركّبي الإندول والإيزوثيوسيانات اللذين يعملان على حماية الخلايا من تأثيرات الجذور الحرّة مثال الجزر والفجل والبصل والثوم.

 

كما يمكن للحامل التركيز على تناول البطاطا والبطاطا الحلوة التي تمنح جسم الحامل الطاقة والقدرة على تحمّل برد الشتاء الشديد، هذا فضلاً عن جميع  الخضار الورقية التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين C والبيتاكاروتين، واللتين تعتبران مادتان مضادتان للأكسدة وقادرتان على دعم الجهاز المناعي للحامل كي يحارب الأمراض، واعطاء الدفء المطلوب للحامل في هذه الفترة.

 

ومن الاطعمة التي يمكن التركيز عليها في الشتاء للمحافظة على حرارة الجسم المرتفعة البهارات والتوابل على غرار الخردل والفلفل والكاري، لأن هذه المأكولات تعد من الاسلحة الفعالة جداً في محاربة البرد لأنها تعمل على تحفيز الدورة الدموية والاقبال على الطعام وهضمه.

 

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

 

كما يجب على الحامل التركيز على الأطعمة الغنية بالحديد على غرار صفار البيض والدجاج والقريدس، والتي تساعد على زيادة هذا الفيتامين في الجسم والمساعدة في المحافظة على حرارة جسم المرأة هذا من دون ان ننسى الأطعمة التي تمدّ الجسم بالطاقة وتمنحه القدرة على مقاومة البرد ومضاعفاته، مثال الحبوب والحليب والفاكهة الطازجة والفاكهة المجففة والخبز والمكسرات.