اكلات مناسبة للاطفال حسب عمرهم
امومة
ما هي الاكلات المناسبة للاطفال حسب عمرهم؟
اطعمة تمنح الدفء للحامل في الشتاء
امومة
هذه الاطعمة تمنح الدفء للحامل

ماذا يجب أن تحتوي الوجبات المدرسية الصحية؟

الثلاثاء، 17 يناير 2017
نصائح للوجبات المدرسية الصحية

على الرغم من الفوائد الجمة للفطور الصباحي على صحة الطفل وعلى قدرته على الحصول على الطاقة الضرورية لتمضية بقية يومه في المدرسة، والايجابية التي يعطيها لناحية القدرة على التركيز ومتابعة الدروس، الا ان الاطفال بحاجة ايضاً الى العديد من الوجبات في خلال يومهم المدرسي منعاً لاصابتهم بالجوع الأمر الذي سيؤثر سلباً عليهم وعلى قدرة التركيز لديهم. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من نصائح للوجبات المدرسية الصحية.

 

الوجبات السريعة... الضرر الأكبر على أطفالك!

 

نصائح للوجبات المدرسية الصحية

 

هناك العديد من النصائح التي تعطيها اخصائيات التغذية في هذا الاطار، ما يسمح باعطاء الطفل الكثير من الفيتامينات الضرورية لكي يحافظ على صحته العقلية والجسدية في هذا اليوم المتعب، ولعل ابرز ما يجب أن تتضمنه حقيبة الاطعمة هي الاغذية المتوازنة وذات القيمة الغذائية العالية، ولعل اهمها في هذا الاطار، النشويات التي يجب أن تكون كاملة لتعطيه كل الغذاء المطلوب، اضافة الى البروتين، مثل الأجبان، اللبنة، الحمص، التونا، التي تعطي الطاقة اللازمة للجسم للتركيز، مع ضرورة الابتعاد قدر الامكان عن اللحوم المصنّعة والمعلّبة لأنها ترفع من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية. 

ومن الأمور التي يجب ان تكون موجودة في حقيبة الاطفال المدرسية وقت الاكل هي الدهون الصحيّة مثل زيت الزيتون، الأفوكادو، أو القليل من المكسرات، إضافة الى الخضار، والفواكه الطازجة أو المجففة، وايضاً من كوب من اللبن أو الميلك شيك.

 

السمنة عند الاطفال بين الاسباب والعلاجات

 

وكي لا يمل الطلاب من نفس الأطعمة، ينصح بعمل جدول غذائي اسبوعي للوجبات المدرسية يضمن التنويع في الاختيارات الغذائية بحيث يتناول الطالب كل يوم نوعا مختلفا من البروتين والخضروات والفواكه، واستشارته دوماً حول ما هي المأكولات التي يريد أن يتناولها لكي يكون هناك تنوع في هذا الاطار.