الشهر الرابع من الحمل
امومة
هذه التغيرات ستلاحظينها خلال الشهر الرابع من الحمل
نصائح للوجبات المدرسية الصحية
امومة
ماذا يجب أن تحتوي الوجبات المدرسية الصحية؟

ما هي الاكلات المناسبة للاطفال حسب عمرهم؟

الإثنين، 16 يناير 2017
اكلات مناسبة للاطفال حسب عمرهم

تحتار العديد من الامهات حول ما هي افضل المأكولات التي يمكن تقديمها للاطفال الذين يبلغون من العمر ستة اشهر، اي في العمر الذي يسمح فيه لهم بالبدء بتناول المأكولات الصلبة. الا ان هذا الأمر لن يكون هو نفسه بالنسبة الى كل الأعمار لا سيما وان هذا الأمر يتطور مع تطور نمو الطفل وازدياد مناعته. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة اكلات مناسبة للاطفال حسب عمرهم.

 

لملكات النحل فوائد عدة في غذاء طفلك…تعرفي اليها!

 

اكلات مناسبة للاطفال حسب عمرهم

 

عندما يبدأ الطفل بتناول المأكولات الصلبة في سن الستة أشهر، يجب البدء أولاً باعطائه صنفاً واحداً فقط من الطعام أو الخضار في كل مرة، خوفاً من ان يكون هناك اي حساسية لديه تجاه هذا الصنف من المأكولات، على ان يتم بعدها زيادة الاصناف الى بعضها وادخال اللحوم والدجاج اليها تباعاً ضمن وجبة واحدة من الطعام على ان تكون الوجبات الأخرى مرتكزة على الفواكه والحليب والسيريال.

وما ان يبلغ الطفل شهره الثامن، حتى يسمح له بتناول بتناول  حبوب القمح، وصفار البيض المسلوق والدجاج، والخبز والجبن، وعصائر الفاكهة.

اما في سن العشرة اشهر وحتى عمر السنة يسمح بالبدء باعطاء جميع المأكولات للطفل مع ضرورة العمل على التنويع فيما بينها، لا سيما السمك  مع ضرورة تجنب  اللبن البقري، بياض البيض، الشوكولاته والفول قبل بلوغه عامه الأول. كما يجب الانتباه ايضاً من المأكولات الصغيرة كالعنب واللوز والأمور التي قد يصعب على الطفل مضغها وتناولها كاملة قد يسبب له الكثير من المشاكل لا سيما الاختناق. 

 

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

 

كما يجب الانتباه الى بعض الأمور عند اعطاء المأكولات للاطفال وهي امكانية ان يصاب الطفل بالحساسية من احد الأنواع لا سيما اذا ما كانت هذه الحساسية موجودة عند احد افراد الاسرة، الأمر الذي ينتقل بطريقة وراثية الى الابناء.