قلق الام المفرط على أبنائها
امومة
تنبهي الى المخاطر الناتجة عن قلقك المفرط على اطفالك!
الهيل للحامل
امومة
هل من المسموح ان تتناول الحامل الهيل؟

خلال الاشهر الخمسة الاولى من الحمل ركزّي على هذه الاطعمة الضرورية للجنين!

الخميس، 27 أبريل 2017
اطعمة ضرورية للجنين في الاشهر الاولى

ان النظام الغذائي الصحي والسليم هو واحد من أهمّ الأمور التي يجب على الأم الحامل الانتباه اليها جيّداً خوفاً منن التأثيرات السلبية التي قد يعود بها على صحة الجنين. وهذا الأمر توليه العديد من السيّدات أهميّة قصوى خوفاً من أن يلحق أي ضرر بالجنين خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل، والتي تعتبر من الأشهر الضرورية في النمو. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة من أطعمة ضرورية للجنين في الأشهر الأولى، يجب على كل حامل التركيز عليها قدر الامكان.

هذه الامراض تنتقل من الام الى الجنين

اطعمة ضرورية للجنين في الاشهر الاولى

 

- الجبن القريش: ان البروتين والكالسيوم الموجودان في الجبن القريش تعتبرات من أهم العناصر التي يجب على الحامل التركيز عليهما في خلال الأشهر الأولى من الحمل، لأنهما من أساس تكوين عظان الجنين وعضلاته.

- البروكلي: ان عنصر الحديد الموجود بشكل كبير في البروكولي يعتبر من أهم العناصر التي يجب على الحامل التركيز عليها في خلال الأشهر الأولى من الحمل، كونه يساعد في تكوين كرات الدم الحمراء لدم الجنين، كما أنه يساعد على منع الأنيميا.

السلمون: تحتوي الاسماك بشكل عام على نسبة كبيرة من الكالسيوم الاّ أن السلمون يحتوي اضافة الى الكالسيوم نسبة عالية من الفيتامين D الذي يعتمد عليه الجنين في تكوين العظام، وسبب رئيسي في منع إصابة الأم بهشاشة العظام، كما يحتوي السلمون على الدهون غير المشبعة اللازمة لبناء الجهاز العصبي للجنين وجدران الخلايا.

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين 

- الموالح: تحتوي الموالح على نسبة عالية من حمض الفوليك والذي يعتبر من الأمور الضرورية لصحة الجنين خصوصاً لناحية تكوين جهازه العصبي ومنع حدوث اي تشوهات، وبالتالي يجب على الأم التركيز على تناول هذا النوع من المأكولات في الاشهر الأولى. 

- البيض: يعتبر البيض أهم مصدر من مصادر البروتين والكالسيوم وفيتامين D وبالتالي فان البيض يمنع اصابة الجنين بلين العظام، ويعمل على تقوية العظام.