تشوهات الجنين
امومة
هذه الاسباب قد تؤدي الى تشوه الجنين
تقوس الساقين عند الاطفال
امومة
حافظي على معدل الفيتامين D لتجنب تقوس الساقين عند طفلك

اطعمة يجب ان تركزي عليها للوقاية من سكري الحمل

الأحد، 29 مايو 2016
اطعمة للوقاية من سكر الحمل

تحتاج الحامل في فترة الستعة اشهر من الحمل الى حين وضع الجنين الى اتباع نظام غذائي صحي جيد التخطيط متوازن من حيث البروتينات والدهون والكربوهيدرات ويحتوي على الفيتامينات والمعادن ومحسوبة السعرات الحرارية، نظراً لما قد يسببه سوء التغذية من امراض خطيرة لا سيما مرض السكر للحامل، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة اطعمة للوقاية من سكر الحمل.

 

انتبهي الى مخاطر انخفاض السكر خلال فترة الحمل

 

اطعمة للوقاية من سكر الحمل

 

ان التغيرات التي تحدث في جسم المرأة في أثناء الحمل، سواء كانت هرمونية أو غير ذلك، قد تجعل بعض النساء أقل قدرة على إفراز الأنسولين الطبيعي بشكل جيد  في حسمها ما سيؤدي الى اصابتها بسكر الحمل نتيجة إما تكون كمية قليلة من الأنسولين ، أو يكون الجسم غير قادر على امتصاصه بشكل جيد، أو حتى ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم.

 

لا يعطي سكر الحمل اي أعراض واضحة، لذلك يمكن فقط تشخيصه عن طريق تحليل الدم، ونادراً ما يمكن تشخيص سكر الحمل من الريق الناشف أو كثرة التبول، التي هي اعراض الاصابة بداء السكري، خصوصاً وان هذه الاعراض هي من الاعراض الطبيعية للحمل. وبالتالي على الحامل ان تحافظ على نظام غذائي صحي للوقاية من الإصابة بسكر الحمل، مع ضرورة التقليل من استهلاك السكر والحلويات والنشويات، مثل: البطاطس والمعكرونة. كما على الحامل ان تتناول ما لا يقل عن 3 ليترات من الماء يومياً، وتجنب تناول المياه الغازية والكافيين والعصائر المليئة بالسكريات.

 

كما يجب على الحامل ان تتناول الخضروات الورقية كالجرجير والخس والبروكلي والسبانخ، كمصدر جيد للحديد والبروتين والأطعمة الغنية بالألياف، مع ضرورة التركيز على تناول الدجاج المشوي في الفرن مع الخضروات، ومنتجات اللحوم دون دهون، اضافة الى المأكولات البحرية المسموحة في فترة الحمل مهمة جداً، نظراً لما تحتويها من الأوميجا 3 والبروتين المفيدة جداً للحامل والجنين على حد سواء.

 

اتبعي هذه الخطوات لتكبحي رغبتك بتناول السكر

 

وللحصول على السكر الطبيعي المطلوب على الحامل ان تكثر من تناول الفاكهة بمختلف أنواعها قدر الإمكان وخاصة التي تحتوي على مياه كالبطيخ. يضاف الى كل ذلك، ضرورة انتباه الحامل لوزنها وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحتها وعلى صحة الجنين.