عيون الطفل حديث الولادة
امومة
كيف يجب التعامل مع عيون الطفل حديث الولادة؟
اعراض الولادة الطبيعية
امومة
هذه العلامات تدل على قرب موعد الولادة

ماذا يعني نزول الدم أثناء الحمل؟

الجمعة، 20 مايو 2016
نزول دم اثناء الحمل

تخاف الكثير من الحوال عندما ترى بقع الدم على ثيابها الداخلية لا سيما في المراحل الأولى للحمل، لأن هذا الأمر قد يكون دليلاً على الاجهاض، الا ان الأمر ليس دائماً بهذه السوداوية، اذ ان نزول دم أثناء الحمل قد يكون في كثير من الأحيان من الأمور الطبيعية التي لا يحتاج الى القلق، وهذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

لا تستهيني بمشكلة الاسهال اثناء الحمل!

أسباب نزول دم أثناء الحمل

على الرغم من أن اسباب نزول الدم أثناء الحمل ليس واضحة تماماً، الا ان الاطباء يرجحون أن يكون هذا الموضوع عائداً الى توقيت الدورة الشهرية، ويمكن أن يستمر لمدة يوم أو يومين. وذلك نتيجة تغطية هرمونات الحمل الدورة الشهرية، ما يؤدي الى حديث بعض التغيرات في الدورة العادية تؤدي الى النزف. كما أن النزيف يمكن أن يكون نتيجة انغراس البويضة، الملقحة في الرحم. كما يمكن الربط بين النزيف والالتهاب في المهبل أو عنق الرحم أو الورم غير الخبيث في النسيج المخاطي.

ما هي طرق الوقاية من هبوط المشيمة اثناء الحمل؟

وعلى الرغم من ان النزيف في المراحل المبكرة من الحمل يعد من الأمور الشائعة الا ان اعلام الطبيب به واستشارته هو من الأمور الضرورية، لمحاولة معرفة ما يسبب النزيف والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

في المقابل، فان عدداً من الاطباء يعتبرون هذا الأمر انذاراً بالاجهاض، مع أن ذلك لا يعني بالضرورة أنك ستتعرضين للإجهاض. تكون علامات الإجهاض عادة آلاماً تشبه آلام الدورة الشهرية ونزيفاً حاداً فيه تجلطات دموية أحياناً. الا ان بعض النساء اللواتي اصبن بنزيف من مرحلة منكرة من الحمل قد يصبحن أكثر عرضة للمشاكل في وقت لاحق من حملهن.