اشهر امراض جلدية تصيب الرضع
امومة
احمي مولودك من اكثر 4 امراض جلدية شيوعاً عند الرضع!
عدد الاطفال المثالي للعائلة
امومة
ما هو عدد الاطفال في الاسرة المثالية؟

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى خلع الورك عند الطفل

الخميس، 12 يناير 2017
اعراض خلع الورك عند الاطفال

خلع الورك عند الاطفال هي واحدة من الاعراض التي يتعرض لها بعض الاطفال لا سيما في ساعات الولادة، وخصوصاً الاطفال الذين تخرج ارجلهم قبل رأسهم في الولادة الطبيعية، ما يجبر الطبيب على سحبهم من الارجل ما قد يؤدي الى تشوهات في الورك. وبالتالي فان هذا الأمر قد يؤدي الى خلع الورك عند الطفل ما سيؤثر حتماً بشكل سلبي على صحة رجليه وطريقة مشيه في المستقبل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفينه عن اعراض خلع الورك عند الاطفال.

 

الحصبة عند الاطفال مرض يجب الانتباه منه

 

اعراض خلع الورك عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاعراض التي قد تشير الى امكانية اصابة الطفل بخلع في الورم ولعل ابرزها عدم تناظر الثنيات الداخلية لمنطقة الفخذ عند الطفل، وتأخر المشي عند الطفل، او يكون لديه عرج أو تشوه في العمود الفقري، كما انه قد يمشي بطريقة متمايلة نحو الجهتين، ما يسمى بمشية البطة.

 

ومن هنا فان على الاهل العمل سريعاً على عرض الطفل على الطبيب المختص كونه الوحيد القادر على كش  خلع الولادة أو خلع الورك الولادي او التطوري عند الولادة أو بعد الولادة بفترة قصيرة قبل ظهور أية أعراض.

 

وانطلاقاً من كشف الطبيب على الطفل، يستطيع الطبيب أن يشير الى امكانية وجود أي عدم  تناظر في الإليوية، ثم يضع الفاحص أصابعه على المدورين الكبير والصغير، ويجري اختبار بارلو ومناورة أورتولاني اللذين يعتبران اختباران أساسيان وجزءاً هاماً وأساسياً في تقييم الطفل حديث الولادة.

 

ما يجب أن تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال

 

ومن هنا يشدد جميع الاطباء على انه يجب العمل على اكتشاف خلع الولادة، أو خلع الورك في وقت مبكر جداً لكي يتم العمل على ايجاد علاج سريع له قبل تطور الحالة ما قد يؤثر بشكل سلبي على الطفل وعلى مشيه، ومن هنا يقوم الطبيب بحمل الكاحلين والركبتان  والوركان بوضعية عطف، ثم يبحث الفاحص عن أي قصر في الطرف المصاب.