مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الاطفال
امومة
تنبهوا الى مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على اطفالكم!
اعراض خلع الورك عند الاطفال
امومة
تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى خلع الورك عند الطفل

احمي مولودك من اكثر 4 امراض جلدية شيوعاً عند الرضع!

الخميس، 12 يناير 2017
اشهر امراض جلدية تصيب الرضع

كلنا يعلم أن المواليد الجدد يعانون من المشاكل الكثيرة على الصعيد الجلدي، خصوصاً ان بشرتهم تكون في غاية الحساسية تجاه الكثير من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي عليها. وفي هذا المقال من انوثة، نعرفك على اشهر امراض جلدية تصيب الرضع، والاسباب التي تنتج عنها. 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

حب الشباب الطفلي

من ابرز الامراض الجلدية التي يعاني منها المواليد الجدد هي ظهور البثور الحمراء ذات الرؤوس البيضاء، خصوصاً في منطقة الوجه والخدين والجبهة، وأحياناً على العنق والاذنين وفروة الرأس وغيرها من الاماكن الحساسة. تنتج هذه البثور عن فرط هرمونات الام التي لا تزال تؤثر في جسم الطفل مع الدورة الدموية. 

قلنسوة المهد أو ما يعرف بخبز الرأس

هذا المرض الجلدي كما يشير اسمه يظهر بشكل عام في منطقة الرأس، وهو عبارة عن قشور دهنية سميكة تظهر بشكل لافت على فروة الراس لدى الاطفال الرضع، وغالباً ما يميل لونها الى الاصفر واحياناص قد تصل الى اللون الاحمر. ولكن قد تظهر هذه المشكلة الجلدية في محيط المؤخرة أو الوجه ايضاً، ولكن في حالات نادرة. 

طفح الحفاضات

الحساسية المفرطة للبشرة لدى الاطفال الرضع يمكن ان تؤدي الى ظهور طفح جلدي ذات اللون الزهري الفاتح احياناً والغامق في احيان اخرى، وهذا بسبب الحفاضات التي تستعمل وتحتك ببشرة الطفل مباشرة. 

الأكزيما

مرض جلدي آخر يمكن أن يظهر لدى الاطفال الرضع وهو الاكزيما حيث تظهر على شكل بقع كبيرة باللون الاحمر الفاتح أو الوردي الغامق، ما يسبب في بعض الاحيان عند تفاقم الحالة بعض القروحات الخطرة على الوجه واليدين والعنق وغيرها من الاماكن المصابة. وهذه المشكلة تبرز بعد تعرض الطفل بيومين لمواد كيميائية مسببة للحساسية لديه، او لاستعمال بعض المواد غير الملائمة لبشرته.