رجيم هالي بيري
يوميات المشاهير
لجسم مثالي اتبعي رجيم هالي بيري
درة زروق
سيرة المشاهير
درة زروق... من تونس الى العالمية

اكتشفي معنا لمحة عن حياة كاظم الساهر واغانيه الساحرة

الأحد، 31 يناير 2016
اغاني كاظم الساهر

كاظم الساهر مطرب مشهور ومعروف بين الناس ويحتل مساحة كبيرة في قلوبهم بأغانيه المشهورة الرائعة، لذلك سنقدم اليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة لمحة عن حياته وأجمل الأغاني التي أداها.

كاظم الساهر ينشر صور لأحفاده في منزله

لمحة عن حياته

ينتمي الفنان كاظم الساهر الى عائلة متواضعة وهو لا يخفي الأمر، ومن المعلوم أن لديه تسعة أشقاء. حاز كاظم الساهر على لقب قيصر الأغنية العربية. كاظم الساهر هو مطرب عراقي من مواليد عام 1957، ولد في مدينة نينوى في الموصل وقد اهتم بالغناء في عمر يافع. بما أن كاظم الساهر يتحدر من عائلة متواضعة جمع بنفسه مبلغاً من المال واشترى قيثارة ليتعلم بعد ذلك عزف العود. لحّن القيصر أول أغنية له بعد وقت قصير من دخوله الى معهد الموسيقى وهو الى اليوم يهتم بتلحين معظم أغانيه إلا البعض القليل منها كان من ألحان أشخاص آخرين. حصد كاظم الساهر جائزة أفضل أغنية عن أغنيته ها حبيبي وبعد ذلك تلتها عدة جوائز أخرى.

صور كاظم الساهر مع نجليه

أبرز أغاني كاظم الساهر

من أجمل ما غنى القيصر من أغاني نذكر اليوم تلك التي أخذت حيزاً كبيراً من الشهرة عبين الناس وهي: المحكمة، دلع النساء، ها حبيبي، أشكيك لمين، زيديني عشقاً، عبرت الشط، مدرسة الحب، هل عندك شك، أنا وليلى، قولي احبك، أكون أو لا أكون، أحبيني بلا عقد، لا يا صديقي، فاكهة الحب، أكرهها، الليلة إحساسي غريب، ما حبك بعد، سلمتك بيد الله، مدينة الحب، كل عام وأنت حبيبتي، صباحك سكر، لا تتنهد، كل ما تكبر تحلى، حبيبتي والمطر، نزلت البحر، أجمل ما في الكون، أغازلك، هل عندك شك، أحبيني بلا عقد، كل ما تكبر تحلى، زيديني عشقاً، الى تلميذة، سلمتك بيد الله، حافية القدمين...