بالصور… فاطمة المؤمن تنشر ستوري من داخل السجن وتثير إستغراب الجمهور!!
يوميات المشاهير
بالصور... فاطمة المؤمن تنشر ستوري من داخل السجن وتثير ...
مهند الحمدي يُعلن عقد قرانه… وعروسته لبنانية معروفة!
يوميات المشاهير
مهند الحمدي يُعلن عقد قرانه... وعروسته لبنانية معروفة!

في عيد ميلاده السادس والستين... القيصر كاظم الساهر يحتفل بغصّة وحسرة!

الخميس، 14 سبتمبر 2023
في عيد ميلاده السادس والستين… القيصر كاظم الساهر يحتفل بغصّة وحسرة!

عيد ميلاد كاظم الساهر هذه السنة لم يمرّ بشكلٍ عادي مثل باقي الأعوام، بل اختلطت مشاعره بين الفرحة والحسرة، بسبب فقدانه، منذ أيّام، صديقه المقرّب الشاعر كريم العراقيّ بعد صراع مع مرض السرطان، الذي تجمعه معه صداقة قويّة منذ عام 1987، كما أنّه صديق نجاحاته بالكثير من الأغاني التي هي من كلماته.

عيد ميلاد كاظم الساهر

يحتفل قيصر الغناء العربي كاظم الساهر بعيد ميلاده ال66 في 12 سبتمبر، ويجتمع معظم رواد مواقع التواصل على المنصات الإلكترونية لمعايدته وتهنأته، فهو الذي غنّى لهم عن الحبّ والوطن والأمّ والحياة، فغنّوا له "سسنة حلوة يا جميل" من خلال تصميم صور له ومقاطع فيديو كهديّة له في عيد ميلاده.

وردّ كاظم على رسائل التهنئة من خلال منشور نشره في حسابه الرسمي في تطبيق انستقرام، حيث نشر العديد من الصور له ولجمهوره، بالأسود والأبيض، من إحدى حفلاته الفنيّة، وعلّق على المنشور قائلاً: "بيني وبينكم بحر من الإحساس والآهات.. أحبكم".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kadim Al Sahir | كاظم الساهر (@kadimalsahirofficial)

ولِد القيصر كاظم الساهر في 12 سبتمبر 1957، في مدينة الموصل العراقيّة، داخل أسرة بسيطة وتربّى وسط تسع إخوة آخرين، فضرب الفقر حياتهم بشكل كبير، فكان هذا سبيلاً لإعتماده على نفسه ولمصارعة الحياة القاسية مبكراً.

بالفيديو... كاظم الساهر يبكي في عزاء صديقه الشاعر كريم العراقي

فقرّر أن يبدأ بالموسيقى، مهما كانت ظروفه صعبة، فدخل المجال في سنّ مبكر، فجمّع ثمن آلة جيتار ثمّ تعلّم العزف عليها وبعدها على آلة العود، ولحّن أوّل أغنية له بعنوان "أين أنتِ" وكان في سنّ الثانية عشرة، وبعدما تخرّج من معهد المعلمين في بغداد، درّس الموسيقى للتلاميذ.

وكانت بداية حياته الفنيّة في عام 1981، فقدّم أغنية "ورد العشق" التي هي من ألحانه وكلمات يوسف مقصود، وعام 1984، أصدر أوّل ألبوم له بعنوان "شجرة الزيتون"، كما غنّى مقدمة المسلسل العراقي "نادية" بالتعاون مع الشاعر كريم العراقي وكانت الأغنية بعنوان "شجاها الناس"، وكانت بداية شهرته الفعلية في عام 1989، من خلال أغنية "عبرت الشطّ" التّي حقّقت نجاحاً كبيراً حينها.