تعليم الحروف
امومة
لتعليم الطفل الحروف…اليك افضل الطرق!
كيفية حماية الطفل من الزكام
امومة
كيف نحمي اطفالنا من الزكام؟

ماذا يحصل في الاسبوع الخامس والثلاثين من الحمل؟

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016
الاسبوع الخامس والثلاثين من الحمل

الاسبوع الخامس والثلاثين من الحمل هو الاسبوع الاول من الشهر الاخير من الحمل، حيث يصبح الجنين جاهزاً للخروج الى العالم الخارجي، وباتت جميع اعضائه متكملة النمو استعداداً للتحول الى طفل. الا ان بعضاً من التطورات سيبقى يشهدها الطفل في هذا الاسبوع هذه التغييرات سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

التغييرات في الاسبوع الخامس والثلاثين من الحمل

 

يؤكد الاطباء ان الطفل في هذا السن بات يزن طفلك ما لا يقل عن 2.4 كيلوغراماً ويبلغ طوله حوالي 45 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. قد يبرز مرفقه، وقدمه أو رأسه من معدتك عندما يتمطى ويتلوى. وفي هذا الاسبوع ايضاً يبدأ الطفل في تطوير نشاطاته اليومية، بينما يضيق جدار الرحم والبطن ويتسرب المزيد من النور إلى الداخل.

وتشير الدراسات ايضاً الى ان الطفل في هذا الاسبوع سوف يتمكن من اللعب بأظافره وهو بات يتمتع بكليتين كاملتين. كما يستطيع كبده معالجة بعض الفضلات.

وعلى الرغم من كل ما يقال عن ان كل جنين يتكون بطريقة مختلفة الا ان هناك الكثير من الأمور التي تكون مشتركة لا سيما لناحية نقص كمية السائل السلوي أو الأمنيوسي وكبر حجم الطفل في رحم في هذا الاسبوع من الحمل، ما يؤدي الى توسع الرحم ألف مرة عن حجمه الأساسي.

تطور الحمل خلال الاسبوع العشرين

هذا من ناحية الطفل، أما الام في هذا الاسبوع فستشعر بضيق في التنفس بما أن الطفل يصبح قريباً اكثر من اللاضلاع، اضافة الى الضغط الكبير على المثانة ما يحعل الأم تقضي غالبية وقتها في الحمام، ما يدفعها الى شرب الكثير من الماء لأن طفلك يحتاجه.