الافطار المثالي للطفل الصائم في رمضان
امومة
حافطي على صحة طفلك خلال الصوم باتباع هذا الإفطار
البنج للحامل
امومة
البنج للحامل... ممنوع او مسموح؟

الاوميغا 3... ضروري لذكاء طفلك

الثلاثاء، 07 يونيو 2016
اوميغا 3 للاطفال

تهتم الأم كثيراص بتغذية طفلها، وبالتالي فان تسعى قدر الامكان الى اعطائه افضل الوجبات التي تكون غنية دوماً بالفيتامينات والمعادن المفيدة جداً لصحته ونموه وتطور قدراته العقلية والجسدية، ومن هذه الفيتامينات التي تعد ضرورية جداً للاطفال لا سيما في فترات النمو، الاوميغا 3 الموجودة في المأكولات البحرية مثل السلمون والاسماك والتونة، فما هي فوائد الاوميغا 3 للاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

 

فوائد الاوميغا 3 للاطفال

 

يحتوي الاوميغا 3 على فوائد عديدة تجعله من الأمور الضرورية لصحة الاطفال ومن هذه الفوائد:

 

- جعل الطفل اكثر ذكاء :ان الدراسات المعمقة التي اجريت على الاوميغا 3 تشير الى ان الاطفال الذين يتناولون الاسماك يتمتعون بذكاء اعلى بكثير من الاطفال الذين لا يتناولونها، لا سيما وان خلايا الدماغ تنمو بسرعة كبيرة لدى الطفل قبل الولادة وبعد الولادة حتى نهاية السنة الاولى بحوالي ثلاث اضعاف النمو بعد السنة الاولى ولذلك فهذا يعتبر الوقت المناسب لتناول الام الاطعمة الغنية باوميغا 3 فى نظامها الغذائي .

 

- تحسين الرؤية :تشدد الكثير من الدراسات التي أجريت على الاطفال الذين يتناولون بانتظام الاوميغا 3 الى ان ارتفاع منسوب هذه الاحماض بالجسم يؤدي الى تحسين رؤية الاطفال الرضع .

 

-  زيادة المناعة :ان تناول الاطفال للأطعمة التي تحتوي على احماض اوميغا 3 تساعد فى زيادة مناعة الجسم فالاطفال الذين يتناولون الحليب وبه نسبة من زيت السمك لديهم مناعة اكبر من الاطفال الذين يشربون الحليب العادي.

 

سمنة الاطفال خطيرة لكن يمكن علاجها

 

- محاربة التهاب الاكزيمة :ان احماض الاوميغا 3 تعمل على التقليل من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم لا سيما التهابات الجلد والتي تؤدي الى الاحمرار والجفاف والتقشير، وبالتالي فان تناول الطفل ما دون التسعة أشهر لقطعة صغيرة من التونة أو السلمون ستساعد في حمايته من تطور حساسية الجلد .