التعامل مع الطفل الثرثار
امومة
كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟
اسباب تسمم الحمل
امومة
لهذه الاسباب تصاب الحامل بتسمم الحمل

هل الاوميغا 3 ضروري للحامل؟

الثلاثاء، 28 يونيو 2016
اوميغا 3 للحامل

على الرغم من ان الأوميغا 3 قد يكون موجوداً وبكثرة لا سيما في المأكولات البحرية، إضافة الى وجودها كمكلات غذائية، وعلى الرغم من أن الحامل يمكنها الاستعانة بهذا الفيتامين في خلال الاشهر التسعة من الحمل من دون خوف من اي اعراض جانبية لا سيما في خلال الربع الاخير من الحمل نظراً  لأهميته في تشكيل ما تبقى من الدماغ والأعصاب لدى الجنين، يرى آخرون أن الأوميغا 3 قد يضر الحامل. الجواب عن فوائد أوميغا 3 للحامل واضراره سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

أهمية الأوميغا 3 أثناء وبعد الولادة

 

فوائد اوميغا 3 للحامل

 

يعتبر الأوميغا 3 من المواد الضرورية جداً لا سيما لناحية تطور الجنين، حيث أثبتت الدراسات ان هذه الدهون هي من الأمور الضرورية جداً لضمان التطور السليم للجهاز العصبي للجنين وعينيه، ما ينعكس بشكل ايجابي على قدرات الطفل الذهنية، وحركاته، وبصره. كما ان تناول الأوميغا 3 في خلال الحمل يقلل من اصابة الطفل بمرض الربو في المستقبل.

 

في المقابل فهو يساعد الأم الحد من فرصك في حدوث ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل، ويعمل على تقليل المخاطر الخاصة باكتئاب ما بعد الولادة، كما ويجنب الأم كل ما يقال عن امكانية الولادة المبكرة. ومن هنا فان آخر التوصيات الطبية تدعو المرأة الحامل أو المرضعة الى تناول ما بين 200 و300 ميلغرام من الاوميغا 3 يومياً على الأقل. اي ما يعادل وجبتين من الاسماك في الاسبوع.

 

أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين

 

أمّا من ناحية حبوب اوميغا 3 فهي تعتبر حبوب آمنة الاستعمال من دون اعراض جانبية خطيرة. على الرغم من ان البعض قد يعاني من بعض أوجاع في المعدة، إسهال أو رائحة فم كريهة. ومن هنا ينصح دوماً باستشارة الطبيب المشرف على الحمل عند تناول هذه المكملات الغذائية أو الشعور باي اعراض جانبية لها.