الولادة في الماء
امومة
كل ما يجب ان تعرفيه عن الولادة في الماء
البطيخ للحامل
امومة
ما هي فوائد البطيخ للحامل؟

لماذا يجب تحليل السكر للحامل؟

الأحد، 10 يوليو 2016
تحليل السكر للحامل

على الرغم من ان سكر الحمل هو نمط موقت من أنماط السكري الذي يرتفع أثناء الثلث الثاني أوالثالث من الحمل، الا انه قد يتحول الى الأمور الخطيرة نسبياً نتيجة التغيرات الهرمونية التي ترافق مراحل الحمل، مما يتسبب بضعف تحمل الجلوكوز وارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل يفوق الحد الطبيعي الا انه ليس خطراً لا سيما وان بنكرياس في فترة الحمل يفرز هرمون الإنسولين بمعدل ثلاثة أضعاف ما يفرزه الإنسان الطبيعي لمقاومة تأثير هرمونات الحمل على مستوى السكر في الدم . أما لماذا يجب تحليل السكر للحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

اليكِ برنامج حمية سكر الحمل لتستفيدي منه

 

ما هو تحليل السكر للحامل؟

 

ان تحليل السكر للحامل هي من الأمور الضرورية التي يجب على كل حامل ما بين الاسبوعين 24 و28 من الحمل ان تخضع له، في مسعى لكشف امكانية وجود مسبقة لسكر الجمل، وبالتالي لعلاجه باسرع وقت ممكن. ومن الأمور التي تحتم اجراء تحليل السكر للحامل:

 

- ظهور علامات السمنة على المرأة الحامل

- في حال قد تعرضت نفس الحامل إلى الإصابة بسكر الحمل في أثناء حمل سابق لها

- في حال زاد سن المرأة الحامل عن ثلاثين عاماً

- في حال وجود سكر في البول لديها

- في حال وجود تاريخ عائلي في عائلتها يظهر إصابة أحد أفراد عائلتها بمرض السكر.

 

هذا هو المعدل الطبيعي للسكر عند الحامل

 

كيف يتم تحليل السكر للحامل؟

 

قبل اجراء فحص السكر عند الحامل يجب على المرأة ان تصوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات، ثم تؤخذ عينة دم مناسبة من أجل أن يتم قياس نسبة السكر فيه بعد اخذ العينة يتم إعطاء تلك الحامل مائة جرام جلوكوز عن طريق الفم وتؤخذ بعدها عينة دم أخرى منها بعد ساعة ثم بعد ساعتين ثم بعد ثلاث ساعات. وبناءاً على النتائج التي تصدر عن هذه الفحوصات المخبرية يتم تشخيص وجود أم عدم وجود إصابة بسكر الحمل لديها.