لون شعر بني فاتح
اطلالة ومكياج
غيّري في إطلالتك مع اللون البني الفاتح في الشعر
طرق غريبة لتجعيد الشعر
اطلالة ومكياج
5 طرق غريبة لتجعيد الشعر من دون حرارة

كيف يمكن للبوملي ان يساعدك على التخلص من الوزن الزائد؟

السبت، 21 يناير 2017
فاكهة البوملي للرجيم

لمن يجهل هذا النوع من الفواكه البوملي أو الشادوك هو احد الثمار الحمضية، وهو أكبر أحجام الفواكه الحمضية حجماً، يمتاز بقشور خضراء سميكة ولب أصفر إلى برتقالي وطعم سكري حلو. هذه الفاكخة التي تنمو في افريقيا في فضل الشتاء تعود بالكثير من الفوائد الطبيعية على صحة الانسان وعلى الجسم بشكل خاص، لا سيما وانها البوملي يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولعل أشهرها فوائد البوملي للرجيم وأيضاً فوائدها للصحة العامة. وانطلاقاً من هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفينه عن فوائد فاكهة البوملي للرجيم.

الشمندر... لإذابة الشحوم بسرعة

فوائد فاكهة البوملي للرجيم

 

قبل الغوص في تفاصيل فوائد فاكهة البوملي للرجيم يجب الاشارة الى نقطة أساسية في هذا الاطار، وهي أن فاكهة البوملي تحتوي على 35 سعرة حرارية فقط في كل 100 غرام ما يجعلها واحدة من اهم الفواكه للتخسيس.

هذا فضلاً عن ان جسم الانسان يحتوي على إنزيم يسمى "كارنتين باميتويل ترانسفيريز" المتخصص في  حرق الدهون بالجسم، مما يساعد في انقاص الوزن ونجاح برامج الرجيم. 

الا ان فوائد البوملي للرجيم لا تقف عند هذا الحد فقط، بل ايضاً نتيجة انه من الفواكه الخالية تماماً من الدهون. كما أن الألياف الموجودة في البوملبي تجعله مفيداً في انقاص الوزن والرجيم، فهي تشعر بالشبع والامتلاء فترات كبيرة من الوقت، كما انه يحتوي على كميّة عالية من الألياف والماء، فهو يسهم في تحسين الهضم، والشعور بالشبع دون إمداد الجسم بمستويات عالية من السكر، كما أنّه يحتوي على إنزيمات تسهم في حرق الدهون.

 الخوخ او البرقوق فاكهة مثالية لخفض الوزن

وفي حين يمكن الحصول على فوائد البوملي للرجيم عن طريق أكله أو شرب عصير البوملي، تشير العديد من الدراسات الى ان البوملي يساعد ايضاً في عملية الهضم وتحمي من الاضطرابات الهضمية مثل الاسهال والامساك. وتساعد الألياف في سهولة خروج الفضلات عبر القولون.