التعلق المفرط للطفل بدميته
امومة
كيف يجب ان تتعاملي مع تعلّق طفلك المفرط بدميته؟
التهاب اللثة عند الاطفال
امومة
كيف تعالجين التهاب اللثة عند طفلك؟

هل يبكي طفلك اثناء الاستحمام؟ اليكِ الخطوات للتغلّب على ذلك

الخميس، 04 مايو 2017
طريقة التعامل مع بكاء الطفل اثناء الاستحمام

ما أن يبلغ الطفل عمر الاربعة أشهر حتى يبدأ الطفل في الخوف من الماء أو من الأمور التي تكون موجودة بالقرب منه، ما يدفع الأمهات الى البحث عن أفضل الطرق التي يمكن التركيز عليها منعاً لبكاء الطفل. وعلى الرغم من أن الحمام الدافئ على تهدئة الطفل الاّ ان العديد من الاطفال يبدأون بالبكاء متى لامس جسمهم الماء. الاّ أننا في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنقدم لكن طريقة التعامل مع بكاء الطفل أثناء الاستحمام.

 دلالات مخفية وراء بكاء طفلك يمكن ان تشير الى امور خطيرة!

طريقة التعامل مع بكاء الطفل اثناء الاستحمام

- تغيير الشامبو: انطلاقاً من أن الطفل قد يكون معتاداً على العديد من الأمور اثناء الولادة، يجب على الأم العمل على عدم تغيير الشامبو لأن هذا الأمر قد يغير من الأمور التي يعرفها وبالتالي فهو سيشم رائحة غير مألوفة ما يؤدي الى شعوره بعدم الهدوء والأمان وبالتالي أي تغيير في هذا الروتين، قد يدفعه إلى البكاء وعدم الشعور بالراحة.

- مواعيد الاستحمام ثابتة: يجب أن تكون مواعيد الاستحمام الثابتة لدى الطفل بصورة يومية وفي الوقت عينه، لأن هذا الأمر من شأنه أن يريح الطفل 

- اطلاق فقاعات الصابون أثناء الحمام: ان فقاعات الصابون ستسمح للطفل بالاستمتاع بالحمام، وتساعد في تطوير قدراته البصرية وتخفف من التوتر أثناء الاستحمام.

 - تحميم الطفل في غرفة دافئة: يجب العمل على ترك الطفل في غرفة دافئة وهادئة والاحتفاظ بمنشفة جافة للفه فوراً بعد الحمام، الأمر الذي سيمنعه حتماً من البكاء ويعطيه نوعاً م الأمان. 

إن كان طفلك يبكي أثناء نومه اليك أبرز الأسباب 

- تدليك الطفل بعد الاستحمام: يجب على الأم العمل على استخدام زيت خاص للأطفال أو زيت اللوز لتدليك الطفل ما سيعطيه نوعاً من الراحة والطمأنينة وهذه العادة تخفف من التوتر، تحسن نوم الطفل وتؤمن له الراحة والأمان.