طريقة الاستعداد للرضاعة الطبيعية قبل الولادة
امومة
كيف تستعدين للرضاعة الطبيعية قبل الولادة؟
نصائح لمساعدة الطفل للاستعداد لفترة الامتحانات
امومة
ساعدي طفلك على الاستعداد للامتحانات

نصائح للتعامل مع سلوك الطفل السيء

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
كيفية التعامل مع سلوك الطفل السيء في المدرسة

مما لا شك فيه ان اي تصرف سيء من قبل الطفل في المدرسة يترك الكثير من القلق والخوف في نفوس الامهات، نظراً لكونه في كثير من الاحيان يعود الى مشاكل عائلية وعدم قدرة الطفل على التعبير، ما يدفعه الى التصرف بشكل سيء في المدرسة. ولعل هذا الأمر هو من اكثر الأمور التي تترك نوعاً من الحرج لدى العديد من الأمهات، لا سيما وان الكثير منهن يتمنين أن يتصرف اطفالهن بطريقة لائقة. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول كيفية التعامل مع سلوك الطفل السيء في المدرسة.

4 نصائح لتعديل سلوك الطفل

كيفية التعامل مع سلوك الطفل السيء في المدرسة

 

يشدد علماء الاجتماع والنفس على ان السلوك السيء للطفل لا يكون على الاطلاق وليدة لحظته أو وليدة أمر عابر، بل هو نتيجة الكثير من التراكمات والتي تكون موجودة في المدرسة وتؤدي الى وصوله الى هذا التصرف السيء، ولعل ابرز الأمور التي تدفعه الى القيام بهذه التصرفات السيئة هي تعرضه الى بعض المضايقات في المدرسة لا سيما من قبل بعض الأطفال، أو ما يعرف بالتنمر، الأمر الذي يدفعه الى كره المدرسة والسعي الى عدم التوجه الى هناك.

كما ان تعرض الطفل لأي عنف لفظي أو جسدي من قبل الاساتذة في الصف قد يدفع في كثير من الاحيان الى ردة الفعل العنيفة هذه من قبله تجاه المدرسة والتوجه الى اعتماد الاسلوب السيء في التعامل.

لطفل مهذب ولائق اليك هذه النصائح

ومن هنا يجب على الأم ان تعمل على خطي الحوار مع المدرسة ومع الطفل، وبالتالي يجب عليها ان تكون قريبة من طفلها والعمل على فهم السبب الاساسي الذي دفع الطفل الى التصرف بهذه الطريقة، لا سيما وان الطفل قد يعبر بهذه الطريقة ايضاً اذا ما كان يتعرض للعنف في المنزل، أو يشهد على اعمال عنف في المنزل، ومن ثم على الام التواصل مع المدرسة لحل هذه المشكلة سواء اكان مصدرها التلاميذ او الاساتذة.