كيف يمكن لطفلكِ أن يتبع حمية غذائية دون أي ضرر؟
امومة
كيف يمكن لطفلكِ أن يتبع حمية غذائية دون أي ضرر؟
أمٌّ لبنانيّة تُغني في غرفة العمليات وهي تلد طفلتها!
امومة
أمٌّ لبنانيّة تُغني في غرفة العمليات وهي تلد طفلتها!

كيف يمكنكما الحدّ من الخلاف عند اختيار اسم طفلكما؟

الأربعاء، 19 يناير 2022
كيف يمكنكما الحدّ من الخلاف عند اختيار اسم طفلكما؟

رغم أنّ اختيار اسم للمولود الجديد يمكن أن يبدو أمراً بسيطاً وسهلاً الا ان الواقع مختلف تماماً. فما إن يقترب موعد الولادة حتى يبدأ النزاع بين الثنائي، لإطلاق على الطفل الاسم الذي يريد. لذا سنكشف في ما يلي نصائح تخفف من حدة الخلاف على اختيار اسم الطفل.

أولاً، لا شكّ أن الحوار والنقاش الهادئ حتى الوصول الى اتفاق هو أفضل نصيحة نقدمها لكما. فالتقاليد في بعض المجتمعات تقوم على اطلاق اسم الجدّ أو الجدّة على المولود، لكن هذا الامر لا يروق للكثيرين، فتبدأ المشاكل. لذا لا بدّ من معرفة انه لا يجوز لأحد احتكار الاسم، ويجب اختياره بتوافق بين الطرفين.

اكتشفي معنا اجمل اسماء الاولاد

ثانياً، لا تخبرا أحدا بأنّكم على وشك إختيار لطفلكما الجديد، فالقرار يعود للأب والأم فقط.

ثالثاً، ننصحكما بأن يضع كلّ منكما مجموعة أسماء حسب ذوقه، بعدها قوما بشطب الاسماء التي لا ترغبان بها، حتى الابقاء على عدد اسماء قليلة لتختارا منها واحداً، وهذه احدى الطرق الفعّالة لحلّ الخلاف على اختيار اسم الطفل.

رابعاً، ممكن أن تكون القرعة هي الحلّ، فاكتبا الاسماء التي ترغبان بها على أوراق، استعينا بطرف ثالث ليختار ورقن، ويجب قبول النتيجة مهما كانت.

كيف يمكن ان تختاري اجمل اسم لمولودك؟

خامساً، في حال كان الزوجان يرغبان في انجاب أكثر من طفل فيمكنها التناوب على تسمية الاطفال، أي مرة تختار الأم الاسم والمرة الاخرى الأب.

سادساً، يقوم بعض الأزواج بإختيار اسماء مواليدهم قبل الحمل أو حتى قبل الزواج، وهذه الفكرة ممتازة لأنها لن تؤدي الى مشاكل لأنهما يكونان مرتاحان ولديهما الوقت للاتفاق على الاسم.