نقص الصفائح الدموية عند الاطفال
امومة
ما هي اعراض وعلاج نقص الصفائح الدموية عند الاطفال؟
متى يرى الطفل
امومة
هل يراني طفلي عند ولادته؟

الزبيب الاسود غذاء متكامل للمرأة الحامل

الإثنين، 13 يونيو 2016
فوائد الزبيب الاسود للحامل

تحتاج المرأة الحامل الى الاهتمام بغذائها في خلال الاشهر التسعة من الحمل، لذلك فهي تلجأ الى الغذاء الطبيعي لما له من فوائد جمة على صحتها وعلى صحة الجنين ايضاً، ومن بين هذه المأكولات التي يجب على الحامل التركيز عليها، الزبيب الاسود، الذي يعرف على نطاق واسع بمذاقه السكري، وفوائده العديدة. فوائد الزبيب الاسود للحامل ستكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

فوائد الزبيب الاسود للحامل

 

هناك فوائد عديدة للزبيب الأسود على صحة الحامل منها:

 

- يمنع فقر الدم: ان فقر الدم هو من المشاكل التي قد تواجه النساء الحوامل في هذه المرحلة من حياتهم، بسبب نقص الحديد في الجسم وبالتالي فان على الحامل التأكد من تناولها الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والتي يعد الزبيب الأسود من أبرزها، كما انها يساعد على التخفيف من بعض أعراض الحمل لا سيما الشعور بالتعب والإرهاق.

 

- يخفف الإمساك: ان احتواء الزبيب على الالياف يجعله علاجاً فعالاً لمشكلة الامساك التي تعاني منها الكثير من السيدات في فترة الحمل، كونه يعمل على تسهيل حركة الامعاء.

 

- يزيد الشهية: قد تفقد المرأة شهيتها وخصوصاً خلال الفصل الأول والثالث من الحمل. لكن يمكن معالجة هذه المشكلة من خلال تناول الزبيب الأسود بسبب احتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم.

 

- التهابات اللثة: يحتوي الزبيب على حمض الأولينولينك الذي يلعب دوراً كبيراً في علاج التهابات اللثة ونزيفها، بالإضافة إلى تقوية الأسنان، والتخلص من رائحة الفم المزعجة.

 

أطعمة صحية على المرأة الحامل تناولها!

 

- معالجة الغثيان: ان الغثيان هي من الأعراض التي قد ترافق المرأة الحامل ليس فقط في الفصل الأول من الحمل انما قد يمتد الموضوع الى الفصول الأخرى ومن هنا فان الزبيب الاسود يساعد على التقليل من إحساس المرأة بالغثيان، والتخفيف من حموضة المعدة.

 

- الوقاية من السرطان: ان احتواء الزبيب الاسود على الكثير من الفيتامنيات يساعد الحامل على الوقاية من الإصابة بأي نوع من الأورام الخبيثة.