زيادة الوزن في رمضان
انقاص الوزن
زيادة الوزن في رمضان... كيف تتجنبينها؟
غسول بيكربونات الصوديوم
العناية بالبشرة
غسول بيكربونات الصوديوم... استعمالات صحية وجمالية

السبيرولينا... طحلب طبيعي ومفيد للتخسيس

الجمعة، 10 يونيو 2016
سبيرولينا للتخسيس

السبيرولينا هي طحلب اخضر معروف على نطاق واسع لمحتواه الغذائي العالي، ينمو في البحيرات الاستوائية المالحة، وقد اكتشفها الدكتور كليمينت من فرنسا عام 1962. فهو مكون من 8 أحماض أمينية أساسية اضافة الى الحديد وفيتامين ب12. والناس يستهلكون سبيرولينا على شكل مسحوق أو حبوب لعدة فوائد صحية. لذا، تعرّفي مع موقع أنوثة على فوائد سبيرولينا للتخسيس.

 

أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام!

 

سبيرولينا للتخسيس

 

إنّ الاسبيرولينا تعتبر أكثر مصادر الغذاء العضوي وهي غنية بالمواد المغذية والفيتامينات. حيث أنّها تحتوي على نسبة بروتينات عالية وأحماض أمينية جيدة التوازن وخصوصاً الاحماض الامينية الأساسية والاحماض النووية. كما أنها غنية جداً بالفيتامينات والمعادن، حامض واي-لينوليك، الفيكوكاينين، الفايتونات المغذية، الكلوروفيل والالياف.

ويعتبر سبيرولينا مفيد للتخسيسن حيث أنه غذاء كامل يضمن قلوية الجسم ويحتوي على الاحماض الدهنية الاساسية في تركيبة سهلة وصحية. فهو غني بالمواد الغذائية لدرجة أن كيلوغرام واحد من سبيرولينا يعادل 1000 ألف كيلوغرام من الخضروات من ناحية القيمة الغذائية.

 

إحصلي على بطن مسطّح مع هذه الخلطات!

 

فمحصولها يعطي بروتين اكثر 20 مرة من الصويا، 40 مرة من الذرة و200 مرة من اللحم. كذلك 26 ضعف فيتامين ب 12 الموجود في كبد البقر و25 ضعف بيتاكاروتين فيتامين أ الموجود في الجزر. وهكذا، لتخفيف الوزن أو التخسيس، يجب أن تتناولي أقراص الإسبيرولينا قبل ساعة من موعد الوجبة، خصوصاً الغداء والعشاء، ما يساعد على الشبع ويقلل كميات الطعام المتناولة.