أي معالم سياحية تستحق الزيارة في قبرص التركية؟
سفر
أي معالم سياحية تستحق الزيارة في قبرص التركية؟
“هي لنا دار”… إليكم فعاليات اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين في المملكة
سفر
"هي لنا دار"... إليكم فعاليات اليوم الوطني السعودي الو...

أوسكودار... وجهة تركية أضيفيها الى لائحة الوجهات المفضّلة لديكِ

الجمعة، 17 سبتمبر 2021
أوسكودار… وجهة تركية أضيفيها الى لائحة الوجهات المفضّلة لديكِ

هل أنتِ من محبات السياحة التاريخية؟ في حال كانت اجابتك "نعم"، فلا بدّ لك من متابعتنا في هذا الموضوع من موقع أنوثة لأننا سنكشف لك تفاصيل مهمّة عن السياحة في أوسكودار Üsküdar التي تُعتبر من أرقى مناطق اسطنبول التركية وهي تترّبع على الضفّة الآسيوية للعاصمة التركية. فما هي المعالم التي يمكنكِ زيارتها فيها؟

1- تلة العرائس

يعود تاريخ تلة العرائس إلى الحقبة البيزنطية والحقبة العثمانية، وهو موقع للاسترخاء. فلا بدّ من زيارة هذا المعلم السياحي والاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الرائعة على مدينة إسطنبول، وطبعاً التقاط أجمل الصور.

السياحة في أوسكودار

2- برج الفتاة

يبعد برج الفتاة 200 متراً من ساحل اسكودار في اسطنبول، وهو يتميّز بالهندسة المعمارية المُبهرة في داخل البحر. والرحلة اليه ممتعة جداً لأنها تكون عبر قارب سياحي، وعند الوصول يمكنك الصعود الى اعلاه والتمتع بالاطلالات الساحرة. وإن أردت أن تطول رحلتك اليه، فبكل بساطة احجزي طاولة لك في المطعم الموجود في الطابق الاول للبرج.

السياحة في أوسكودار

3- قصر بيلار بيه (Beylerbeyi)

كما قلنا أن السياحة في أوسكودار هي تاريخية بإمتيار، فقصر بيلار بيه هو قصر إمبراطوري ضخم يعود الى الحقبة العثمانية كمقر للعطلات الصيفية وتم فيه استقبال رؤساء ودبلوماسيي الدول الأجنبية. زيارته تحمل متعة بسبب التصاميم المعمارية التي يتمتع بها، والتماثيل والمنحوتات الموزعة فيه.

السياحة في أوسكودار

هل السياحة في تركيا غالية؟ اليكِ الجواب

4- كيدزانيا (KidZania)

في حال كان أطفالكِ معكِ خلال هذه الرحلة، فتوجي معهم مباشرة الى كيدزانيا، التي تعتبر أكثر الأماكن المُفضّلة لدى الأطفال، لأنهم سيمارسون فيها 100 مهنة ذات وجود حقيقي كالهندسة، الشرطة والطب ويستفيدون كثيراً.

السياحة في أوسكودار

5- اكاسيا مول (Akasya Mall)

لا يمكن المرور باسطنبول من دون "الشوبينغ" من خلال زيارة اكاسيا مول وهو من أكبر مولات اسطنبول، حيث يمتدّ على مساحة تبلغ 80 ألف متر مربع. هذا المول يضم العديد من متاجر الملابس، الحقائب والأحذية ذات الماركات العالمية والمحلية، وطبعاً المطاعم والمقاهي.

السياحة في أوسكودار