هل خيال طفلك واسع؟ هكذا يجب ان تتعاملي معه
امومة
هل خيال طفلك واسع؟ هكذا يجب ان تتعاملي معه
الطفل حديث الولادة… متى يستطيع أن يرى؟
امومة
الطفل حديث الولادة... متى يستطيع أن يرى؟

كيف تتعاملين مع طفلك اذا كان ضعيف الذاكرة؟

الجمعة، 23 فبراير 2018
كيف تتعاملين مع طفلك اذا كان ضعيف الذاكرة؟

تعاني بعض من الأمهات من ضعف الذاكرة عند الأطفال، والتي تظهر من خلال عدم استيعابهم لدروسهم ونسيان امور متعلقة بتوصياتك وتربيتك. وهنا يكمن دور الاهل في تقوية ذاكرة طفلك وتنشيط عقله من خلال بعض الخطوات الواجب تطبيقها. انطلاقاً من هنا، تابعي مع أنوثة كيف تتعاملين مع الطفل ضعيف الذاكرة مع الاطلاع على طرق فعّالة تساعدك على تقوية ذاكرة طفلك وعقله بحد سواء.

كيف تعلّمين طفلك المشاركة مع الآخرين؟

طريقة توصيل المعلومة

من الضروري أن تتعلمي الطريقة الصحيحة والسليمة لتوصيل المعلومة لطفلك بشكل سهل وسلس، لأن الدراسات العلمية أثبتت أن السبب الرئيسي وراء ضعف ذاكرة طفلك يكمن نتيجة عدم فهمه المعلومة التي تريدين ايصالها، ما يجبره على استخدام أسلوب الحفظ. فكوني حريصة على اختيار وسائل سهلة يمكنك من خلالها ايصال المعلومة لطفلك بطريقة تترسّخ في عقله وذاكرته.

ساعات كافية من النوم

يعتبر النوم غير المنتظم من الاسباب المؤدية الى ضعف الذاكرة. لذلك احرصي على أن يحصل طفلك على قدر وفير من النوم لمساعدته على استيعاب بشكل سريع المعلومات التي يتلقاها في فترة النهار، لتبقى محفورة في ذاكرته أطول فترة ممكنة.

ممارسة الرياضة

بما أن ممارسة الرياضة تؤثر بشكل إيجابي عل قوة ذاكرة طفلك، اجعليه يمارس بعض أنواع الأنشطة البدنية والرياضية بشكل منتظم وتخلّصي من ضعف ذاكرة طفلك تدريجياً.

طفلك لا يسمع الكلام؟ اليك الحل

تناول الأوميغا 3

احرصي أن يتناول طفلك الأغذية التي تحتوي على أحماض الاوميغا 3 الدهنية. فهي تقلل من المشاكل التي تحدث في الذاكرة وتعمل على تجديد خلايا الدماغ المسؤولة بشكل مباشر عن تقوية ضعف الذاكرة.