حلول لغيرة الزوج من الطفل الجديد
امومة
لا تدعي الغيرة تفرّق بين زوجك والمولود الجديد!
كيفية تعليم الطفل الكتابة لاول مرة
امومة
4 إرشادات لتعلمي طفلك الكتابة للمرة الأولى

العاب حركية ترفه عن طفلك وتنمي مهاراته!

السبت، 25 فبراير 2017
العاب حركية للاطفال

الألعاب الحركية مهمة ومفيدة للأطفال في عصر بدأت التكنولوجيا تسيطر فيه على يومياتهم فأخسرتهم طفولتهم. من الجميل أن نجعل الأطفال يجتمعون حول الألعاب بطرق مميزة ويفرحون بمشاركتها مع بعضهم، واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك العاب حركية للاطفال.

4 العاب ننصحكِ بالا تشتريها لطفلك

- من بين الألعاب الحركية المتعددة للأطفال نذكر مثلاً لعبة الأسماء، وهنا تقوم اللعبة على جعل الأطفال يجلسون بدائرة مع كرة ومن عند أي طفل نختاره تبدأ اللعبة. يحمل الطفل الطابة فنسأله عن إسم حيوان أو فئة من فئات الطيور أو الحيوانات المفترسة...على المتسابق في هذه الفترة أن يدكر إسم حيوان من الفئة المذكورة وإن أخطأ خرج من اللعبة ويمرر الكرة الى المتسابق الآخر.

- نوقف الأطفال بشكل نصف دائرة ومن ثم نذكر لهم أسماء الحيوانات أو الطيور التي نرديها ونسأل ما إن كانوا يعلمون إن كان هذا الحيوان يطير أم لا، فإن كان يطير رفعوا أيديهم كالأجنحة وإن لم يكن لا يرفعون أيديهم والخاسر يخرج من اللعبة.

- يمكن أن نلعب مع الأطفال لعبة تحزير الصورة، يكون لدينا صورتين متطابقتين لأشياء متعددة، فندع صورة معنا وأخرى نقلبها على الأرض، بالتأكيد تكون الصور متعددة، نكشف عن واحدة وندع الأطفال يبحثون عن الأخرى. 

- نعم النعم واللا، هي لعبة حركية مميزة للأطفال تقضي بالاحتفاظ بصورة أمام المسؤول عن اللعبة والأطفال يسألونه عدة أسئلة من أجل معرفة الإجابة ومن يعلم الإجابة الصحيحة يصبح هو المسؤول.

اكتشفي معنا افضل 10 العاب تلبيس بنات 

- من بين الألعاب الحركية للاطفال، نذكر مثلاً لعبة المرآة وهي تقضي بقيام طفل بحركة ما في وجهه وجعل الطفل الآخر يقلده فإن نجح سيقوم هو بدروه بحركات وآخر يقلده وهكذا...