كيفية تدريب الابناء على تحمل المسؤولية
امومة
كيف يمكن ان تدرّبي طفلك على تحمل المسؤولية؟
العاب حركية للاطفال
امومة
العاب حركية ترفه عن طفلك وتنمي مهاراته!

لا تدعي الغيرة تفرّق بين زوجك والمولود الجديد!

السبت، 25 فبراير 2017
حلول لغيرة الزوج من الطفل الجديد

إعلمي أن زوجك من الممكن أن يغار من طفلكما الجديد لأسباب متعددة واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك حلول لغيرة الزوج من الطفل الجديد يمكنك أن تلجأي اليها بحال رأيت أن الأمور واضحة وسلبية بينهما. 

بهذه الخطوات يتغلب زوجك على غيرته من الطفل

- شجعي زوجك مراراً وتكراراً على مساعدتك في إطعام الطفل الجديد كما يمكنك أن تعلميه كيفية تغيير حفاضه. أطلبي من زوجك أن يساعدك على إدخال الطفل للإستحمام واتركيه وحده معه بمسؤولية كاملة وسترين أنه سيبدأ باللعب معه وسيضحكه وهذا الأمر سيلفت انتباهه فيبدأ بالتقرب من الطفل أكثر فأكثر وسيتخطى موضوع الغيرة بينهما. إعلمي أن المراحل الأولى من الموضوع ستكون صعبة وقد يرفض زوجك هذه الفكرة فلا تشعريه بأنك غاضبة بل اتركي الموضوع يأخذ وقته ليكون مفعولاً بحب.

- لا تجعلي الطفل مصدر إزعاج للأب واطلبي من حين الى آخر من زوجك بأن يتفقد طفلكما خلال نومه، وتذكري بأن الغيرة وبحال كانت موجودة سينفر الأب من الطفل وسيفضل أن يبقى بعيداً عنه. حاولي أن تدفعي زوجك من دون أي ضغ الى حمل الطفل خلال الليل إن بكى لتحضري نفسك لإطعامه، هذه الأمور تساعد في بناء علاقة متينة بينهما. 

أبرز العلامات التي تفضح غيرة زوجك! 

- إن كانت الغيرة واضحة في عينين زوجك ولاحظت الأمر رددي دوماً أمام الطفل كلمة بابا فعندما يقترب موعد كلامه سيلفظها ككلمة أولى الأمر الذي سيسعد زوجك. 

- أتركي المنزل قليلاً ودعي الطفل من مسؤولية زوجك واطلبي منه أن ينتبه له خلال رحيلك، لا تتأخري لأن الأمر قد يولد نفوراً بحال تماديت به ولكن شيئاً فشيئاً سيصبحان صديقين.