النجمة ديما قندلفت اعتمدت تاج الجدائل في اطلالة عرسها
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين تسريحة تاج الجدائل؟
زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة
اطلالة ومكياج
زيت اللوز المرّ لتفتيح المنطقة الحساسة

الكافيين... وسيلة للتخلص من الوزن الزائد والدهون؟

الجمعة، 29 أبريل 2016
الكافيين والرجيم

تحاول أغلبية النساء خسارة الوزن للحصول على جسم رشيق بأي طريقة. والعلاقة بين الكافيين والتخسيس لا زالت تحيّر أخصائيوا التغذية. حيث أنّ الكافيين هو منبه ومدر للبول، الذي يخلق استجابة حرارية أي يسرّع التمثيل الغذائي. بينما يقول آخرون أنّ الكافيين يرفع نسبة السكر في الدم وبالتالي يرفع مستويات الأنسولين، ما يسبّب تحوّل السكريات الاضافية الى الدهون في الجسم.

حافظي على رشاقتك مع رجيم النسكافه

خصائص الكافيين لخسارة الوزن

الكافيين مدر للبول حيث ان 500 مللغرام منه في اليوم تكفي لتسبّب الجفاف. كما أنّه يجعل قلبك ينبض أسرع ويسرّع عملية الأيض. وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية. والكافيين قد يحسّن من أداء التمارين الرياضية، ويساعد جسمك على تحويل الدهون إلى طاقة أكثر كفاءة اذا استهلك 30 دقيقة قبل التمرين. ولأنّ الكافيين معروف بخصائصه المنشطة، تحرم اللجنة الأولمبية الدولية تناول أكثر من 600 مللغرام من الكافيين يوميا اثناء المنافسة.

القهوة التركية للتخسيس وشدّ الجسم

مساوئ الكافيين

ينصح بتجنب الكافيين في الحميات المنخفضة الكربوهيدرات، كونه يؤثر سلباً على نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى الرغبة الشديدة في السكر. كما أنها غير خالية من الكربوهيدرات، وبالتالي تضرّ بهذا الرجيم. كما أن الكافيين يرفع قليلاً من مستويات السكر في الدم ويؤثر على عمل الانسولين. حيث يكمن الخطر في أن تخزين الجسم للكثير من السكر يسبّب الشعور بالتعب، أو الجوع والرغبة في المزيد من السكر وبالتالي بداية حلقة مفرغة من الرغبة في تناول السكر وتناول المزيد منه مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

وهكذا، آثاره السلبية تفوق الفوائد، حيث ان تأثير الكافيين على نسبة السكر في الدم غير صحي، وهذه المشكلة تؤدي إلى مقاومة الانسولين والتي تعتبر مقدمة لمرض السكري من النوع الثاني.