جمال المغربيات
اطلالة ومكياج
كيف تعتني المغربيات بجمالهن؟
تسمين الوجه في اسبوع
العناية بالبشرة
أفضل الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه في اسبوع

الليمون للوجه... حلّ طبيعي لكلّ مشاكلك!

الأربعاء، 02 مارس 2016
الليمون للوجه

يشتهر الليمون باحتوائه على الكثير من الفيتامينات والأحماض التي تساعد على التخلّص من مشاكل البشرة. حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أنّه يحارب علامات التقدّم بالعمر ويمنع التجاعيد. وإن كنت تعانين من بشرة دهنية الجأي إلى الليمون لأنّه يزيل الرؤوس السوداء ويتخلّص من الزيوت الزائدة المسبّبة للحبوب والبثور. كما يساهم بالقضاء على البقع الداكنة وتبييض الوجه.

 

وصفات طبيعية بالليمون

 

أولاً، لمعالجة بهتان البشرة وإعادة نضارتها، امزجي عصير الليمون مع عصير الخيار وادهني وجهك به لخمس دقائق قبل غسله بالماء البارد.

 

ثانياً، ادهني وجهك بماسك من الليمون، العسل، الشاي الأسود واتركيه لمدّة 20 دقيقة على وجهك لتحصلي على بشرة منتعشة. تساعد هذه الخلطة على تنشيط بشرتك وتغذيتها من خلال تخليصها من السموم.

 

ثالثاً، لتنقية بشرتك وشدّها، ضعي ماسكاً من عصير الليمون والحليب على وجهك لعشر دقائق، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر. كما أنّ هذا الماسك يعزّز مادّة الكولاجين ويحارب التجاعيد. اعتمدي هذا الماسك بانتظام ولاحظي الفرق.

 

رابعاً، إن كنت تعانين من حب الشباب، اخلطي نصف كوب عصير الليمون مع بياض بيضة وقطرات من ماء الورد. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتّى يجف قبل غسله بالماء البارد. هذا الماسك يخلّصك من الحبوب لبشرة خالية من العيوب.

 

خامساً، يعتبر احمرار البشرة والإلتهابات الجلدية من المشاكل الشائعة بين النساء. لذا الجئي إلى خلطة اللبن والليمون لمعالجة بشرتك الحسّاسة. امزجي كوب لبن مع كوب عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك لعشر دقائق لتهدئة بشرة وجهك وإنعاشها.

 

سادساً، للحصول على بشرة فاتحة ووجه نضر، امزجي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع عصير الطماطم وعصير الليمون. ضعي الخليط على وجهك لربع ساعة.