البواسير بعد الولادة
امومة
ما لا تعريفنه عن البواسير بعد الولادة
استقبال المولود الجديد
امومة
كيف تتحضرين لاستقبال مولودك الجديد؟

كيف يمكن تخطي النسيان عند الحامل؟

الخميس، 07 يوليو 2016
النسيان عند الحامل

تشتكي الكثير من الحوامل، من وجود قلة تركيز لديهن في فترة الاشهر التسعة من الحمل، قد يصل معهن الى حد نسيان العديد من الأمور ما يؤدي الى اقلاق راحتهن، وتكون تفكير مسبق بامكانية وجود اي مرض قد يؤدي الى هذا النسيان. وعلى الرغم من ان هذا الأمر طبيعي جداً الا اننا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أسباب وطرق علاج النسيان عند الحامل.

 

هذه هي ابرز مشاكل العينين التي يمكن ان تعاني منها الحامل

 

أسباب النسيان عند الحامل

 

ان ارتفاع هرمون الاوكستوسين لدى الحامل بصورة كبيرة، وصب كل تركيزها على مولودها الجديد يعد من الاسباب الرئيسية وراء ما يعرف بالنسيان عند الحامل، لا سيما وان هذا الهرمون ناجم عن انقباض الرحم وإنتاج الحليب ما يؤثر بشكل سلبي على دوائر المخ وبالتالي على الذاكرة المكانية التي تتعلق بتذكرك لاماكن الأشياء الحمل، خصوصاً وان الحمل لا يغير من معدل ذكاء المرأة بل يبدل في أولوياتها.

 

الا ان الأمر لا يقتصر فقط على هرمون الاوكستوسين بل يتعداه الى هرمون الاستروجين والبروجستيرون اللذين يزدادان ايضاً في هذه الفترة بمعدلات أكثر من الطبيعي ما يؤثر بشكل سلبي على كل الخلايا العصبية للمخ.

 

عوارض الحمل في الشهور التسعة

 

علاج النسيان عند الحامل

 

ان النسيان أو عدم التركيز عند الحامل لا يحتاج الى الكثير من الأمور الصعبة لعلاجه كما انه لا يحتاج الى الدواء، لأنه من الأمور الطبيعية ومن هنا ما على الحامل سوى العمل على تدوين ما تريده سواء كانت على ورقة وتركها معها، إضافة الى ضرورة العمل على أخذ قسط كاف من الراحة ما يؤدي الى ارتياح الدماغ وبالتالي عمله بصورة أفضل، الا ان هذه العوارض ستزول فور الولادة، أو بعدها ببعض الاسابيع حيث ستعود الأمور الى طبيعتها عند المرأة لا سيما عندما تبدأ بالتأقلم مع الطفل الجديد.