معلومات عن تفشي الكورونا المستجد في إيطاليا وإحتمال سيطرتها عليه نعرضها في التالي
سفر
إيطاليا... هل ستتخطّى قريباً كابوس كورونا المستجدّ؟
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي المناطق الإيطالية الأكثر تأثراً بكورونا المستجدّ
سفر
هذه المناطق الإيطالية هي الأكثر تأثراً بفيروس كورونا

إجراءات مهمّة للوقاية من كورونا المستجدّ... طبّقيها فور عودتك من السفر!

الأحد، 15 مارس 2020
إجراءات يجب تطبيقها بعد العودة من السفر بغية الوقاية من كورونا المستجدّ نعرضها لك

مع تفشّي كورونا المستجدّ في معظم دول العالم وإحتمال إلتقاط العدوى خصوصاً خلال السفر، تزداد التساؤلات حول الإجراءات التي يجب تطبيقها بعد العودة من الرحلة للوقاية من هذا الفيروس. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى بعض الخطوات التي يمكن أن تحميك من الفيروس المستجدّ أو تمنع إنتقاله منك إلى المحيطين بك في حال إلتقطت العدوى أثناء سفرك، فلا تتردّدي بالإطّلاع عليها.

فيروس كورونا يشغل العالم... ما طرق الوقاية منه؟

1- احرصي خلال تواجدك في المطارات على إرتداء الكمامة والقفازات وتفادي الإحتكاك المباشر مع الآخرين، مع ضرورة الإحتفاظ بمسافة متر واحد على الأقلّ بينك وبينهم. ولا تنسي إستخدام المعقّم بغية تنظيف الكرسي الذي تستخدمينه في المطار أو على متن الطائرة.

2- ارمي عند عودتك من السفر والمطار تحديداً الكمامة والقفازات التي استخدمتها في مستوعب النفايات المخصّص، وارتدي غيرها قبل توجّهك مباشرة إلى المنزل منعاً لإنتقال الفيروسات أو البكتيريا التي تكدست عليها إلى المنزل.

3- إتّجهي مباشرة نحو غرفتك واحرصي على غسل يديك جيداً وتغيير ملابسك، وتفادي الإختلاط مع أفراد أسرتك في المرحلة الأولى.

الحمى... هل تدلّ على الإصابة بفيروس كورونا المستجد؟

4- حاولي الإبتعاد عن أفراد عائلتك وعدم التعاطي مباشرة معهم لمدة لا تقلّ عن 14 يوماً، حتّى لو لم تشعري بأعراض الفيروس المستجدّ أو لم تثبت مخبرياً إصابتك به خصوصاً إذا كنت قادمة من أحد البلدان الموبوءة حرصاً على سلامتهم.

5- إذا شعرت بأيّ من عوارض الفيروس المستجدّ إتّصلي فوراً بالجهات الطبيّة المختصة أو وزارة الصحة العامة، بغية توفير إنتقالك الآمن إلى أحد المراكز أو المستشفيات المخصصة لإجراء فحص الكورونا المستجدّ كي تتأكّدي إن كنت مصابة بالفيروس.