غذاء الطفل في الشهر السابع
امومة
ما هو النظام الغذائي الانسب للطفل في الشهر السابع؟
حليب الصويا للاطفال
امومة
هل حليب الصويا هو البديل الأنسب لطفلكِ؟

اليك بعض الحيل التي تشجع طفلك على تنظيف اسنانه!

الإثنين، 24 يوليو 2017
كيفية تعويد الطفل على تنظيف اسنانه

تنظيف الاسنان هو من الخطوات المهمّة التي يجب أن يعتاد عليها الطفل في روتينه اليومي، فهذه الخطوة يجب أن تبدأ معه في عمر صغير أي بدءًا من أسنان الحليب. لذلك اليوم في ما يلي من موقع أنوثة سنقدم لكم كيفية تعويد الطفل على تنظيف اسنانه من أجل العناية الصحيحة بها.

كيفية تعويد الطفل على تنظيف اسنانه؟

- كوني متأكدة من أنك أنت القدوة الأولى لطفلك، فمنك يتعلم العادات اليومية التي عليه القيام بها، ومن ضمنها كيفية العناية بالأسنان. إجعلي طفلك يقف الى جانبك في الحمام عند قيامك بتنظيف أسنانك وعلّميه الطريقة الصحيحة للقيام بهذا الأمر.

في أي عمر تبدأين بتنظيف اسنان طفلك؟

- هناك عدة أشكال لفراشي الأسنان المخصصة للأطفال، لذلك يمكنك أن تختاري الأجمل لطفلك وما يحبه من شخصيات كرتونية وألوان جميلة ومميّزة. من حيث الشكل ينجذب الطفل للأمور الجميلة والمليئة بالألوان المبهجة لكي يجعلها من أغراضه اليومية، لذلك اختاريها بعناية.

- إشرحي لطفلك واقع تآكل الأسنان السيء الذي يؤدي الى خسارته لكامل أسنانه من فمه بحال عدم العناية بها بطريقة صحيحة. حاولي أن تريه صورة لأسنان صفراء وغير صحية لكي يتفادى بلوغ هذه المرحلة.

- شجعي طفلك على المثابرة على العناية بأسنانه واختاري له معجون أسنان مخصص للأطفال بطعم الفراولة اللذيذ أو بطعم الليمون أو العلكة مع كمية قليلة من الفلورايد ليمنع البكتيريا من فرز الأحماض على الأسنان، لكي يحب طعمه وينظف اسنانه بحماس.

- بحسب ما يعتاد الطفل في يومياته ينفّذ لاحقاً، أي عليك أن تدرجي تنظيف الأسنان من ضمن العادات اليومية لطفلك لكي تكبر العادة معه وترافقه حتى عمره المتقدم.

كيف يمكن المحافظة على صحة اسنان الطفل؟

-  علّمي طفلك الطريقة الصحيحة لتنظيف الاسنان، فأولاً علّميه أن يفركها بإصبعه ومن ثم بالفرشاة مع تمرينه على المضمضة مع بصق الماء الى الخارج.

- قدّمي لطفلك هدية عند كل مرة يقوم بها بفرك أسنانه بطريقة صحيحة لكي يكون متحمّساً على القيام بهذه الخطوة يومياً.