مخاطر التشميس اثناء الحمل
امومة
3 مخاطر للتشميس اثناء الحمل... انتبهي منها!
كيفية تعويد الطفل على تنظيف اسنانه
امومة
اليك بعض الحيل التي تشجع طفلك على تنظيف اسنانه!

ما هو النظام الغذائي الانسب للطفل في الشهر السابع؟

الأحد، 23 يوليو 2017
غذاء الطفل في الشهر السابع

من ضمن تغذية الطفل الصحية هناك جدول أساسي عليك أن تسيري وفقه عندما يبلغ طفلك شهره السابع، من أجل أن يكون نموّه صحياَ وخالياً من أي اختلال في الوزن. لذلك نحن اليوم في ما يلي من موقع أنوثة سنقدم لك غذاء الطفل في الشهر السابع.

- من المهم أن تعرفي أنّ الأطفال في الشهر السابع لا يملكون أسناناً كاملة من أجل مضغ الطعام بطريقة صحيحة، لذلك من الضروري أن يكون الطعام الذي تقدمينه لهم ليّناً وطرياً وحلو المذاق. هنا يأتي دورك كأم في أن تحضّري للطفل الأطعمة التي تحمل المذاق اللذيذ من دون إضافة الملح اليها في هذا السن، وهرسها لتقديمها له.

راقبي هذه التغيرات خلال الشهر السابع من حياة طفلك

- إلى جانب الحليب، من المهم أن تقدّمي لطفلك في هذا العمر الفاكهة، وخصوصاً في الصباح. فكوجبة إفطار، يمكنك أن تهرسي الموز مع التفاح والبسكويت في وعاء وتقدميهم له.

- أما على وجبة الغداء فالخيار أمامك أكبر، إذ يمكنك التوجه نحو الأطعمة الغنية بالبروتينات وفق إشارة الطبيب طبعاً. قدّمي للطفل مهروس السمك أو اللحم أو الدجاج مع الخضار كاللوبياء والطماطم والكوسا.

- للحبوب دور مهم في تغذية الطفل فلا تنسي أن تقدمي له لعدة أيام في الأسبوع العدس والأرز من خلال إضافة مكونات أخرى اليها كالبطاطا والخضراوات الورقية كالسبانخ. فهذه الأطعمة غنيّة بالحديد والفيتامينات الضرورية المهمّة لنموّ عظامه.

- الوجبات الخفيفة مهمّة أيضاً للطفل بشهره السابع، وكخيارات صحيّة، ننصحك بالفاكهة المهروسة كالأفوكادو والدراق والمشمش.

هكذا يتطوّر النظام الغذائي للطفل في شهره السابع

- وجبة العشاء يمكن أن تكون عبارة عن تقديم الحليب للطفل، فهو خفيف على معدته ويؤدّي إلى استرخائه ونومه براحة تامّة.