نصائح للتعامل مع الاطفال في شهر رمضان
امومة
نصائح مهمة جداً للتعامل مع الاطفال في شهر رمضان!
الرضاعة الطبيعية في رمضان
امومة
هل يمكن أن تجمعي بين الرضاعة الطبيعية والصيام في شهر ر...

هل تتساءلين اذا كان حملك بعد الاربعين ممكناً؟ اليك الجواب

الأربعاء، 24 مايو 2017
هل استطيع الحمل بعد سن الاربعين

في الكثير من الأحيان تطرح المرأة سؤالاً على نفسها ألا وهو هل استطيع الحمل بعد سن الاربعين؟ في هذه الحالة سنسلط لك الضوء على هذا الموضوع من خلال مقال اليوم من موقع أنوثة فاطلعي عليه بتمعّن.  

انتظري عاماً قبل الحمل بعد الولادة القيصرية 

هل استطيع الحمل بعد سن الاربعين؟

من الممكن أن تحمل المرأة في سن الأربعين فالأمر ليس بالمستحيل أبداً ما دامت خالية من المشاكل الصحية ودورتها الشهرية ثابتة ومنتظمة، ولكن لا بد أن تعلم المرأة بأن الحمل في هذا العمر المتقدم قد يجعلها ضحية مع جنينها لعدة مشاكل صحية من المفترض أن نسلط لها الضوء عليها. في هذا الإطار لا بد أن نشير بأن حدوث الحمل في هذا السن بالتحديد ليس سريعاً وهذا يتعلق بالمبيض عند المرأة وصحة البويضات في جسمها ولكن نكرر لنقول بأنه ليس مستحيلاً. 

 الحمل بعد الاجهاض مباشرة ممكن!

مشاكل الحمل في الأربعين

في الحمل بسن الأربعين من الممكن أن تتعرض الأم لمشاكل في المشيمة ومن بينها المشيمة المنزاحة وهي حالة خطيرة تقع فيها الأم الحامل تسبب بعدم تحرك المشيمة صعوداً بعيداً عن فتحة الرحم خلال فترة الحمل مما يسبب النزيف المهبلي ويتسبب بالتالي بالولادة المبكرة التي قد تشكل خطراً على حياة الجنين. من ناحية أخرى الحمل في سن الأربعين من الممكن أن يسبب سكري الحمل للمرأة الحامل مما يؤثر على الأم والجنين وقد يستمر المرض مع الأم بعد الولادة كما ويصاب الجنين بانخفاض السكر في الدم وبضيق في التنفس. إن حملت الأم بعد سن الأربعين فمن الخطر أن يصاب الطفل بمتلازمة داون أي بخلل في الكروموسومات ويولد الطفل منغولياً بحاجة الى رعاية خاصة.