هل استطيع الحمل بعد سن الاربعين
امومة
هل تتساءلين اذا كان حملك بعد الاربعين ممكناً؟ اليك الج...
نصائح وارشادات لصيام الاطفال في رمضان
امومة
هل يريد طفلك الصيام؟ ساعديه مع هذه النصائح

هل يمكن أن تجمعي بين الرضاعة الطبيعية والصيام في شهر رمضان المبارك؟

الخميس، 25 مايو 2017
الرضاعة الطبيعية في رمضان

الرضاعة الطبيعية في رمضان هي من الأمور التي تبحث دوماً النساء الحوامل عنها، خوفاً مما قد يعود به هذا الأمر على صحة المرضعة وامكانية أن يعود بالنتائج السلبية على نمو الرضيع. وللتعرّف على كيفية المحافظة على الرضاعة الطبيعية في رمضان ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

لهذه الاسباب يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية

هل تجوز الرضاعة الطبيعية في رمضان؟

ان الرضاعة الطبيعية في رمضان، تختلف من امرأة الى أخرى تبعاً لعمر الرضيع وصحته واعتماده على الرضاعة وحدها أم لا وصحة الأم المرضعة أيضًا، فإن كان الطفل لا يزال أصغر من ستة أشهر ويعتمد على الرضاعة الطبيعية وحدها، فربما لا تسمح الطبيبة للأم بالصيام. 

تأثير صيام رمضان على الرضيع

لا تأثير لصوم رمضان على صحة الرضيع بل ان هذا الأمر قد يعود بالسلبية على صحة الأم، كونه  سيؤثر قليلًا على إدرار اللبن وبالتالي على تغذية الرضيع وإشباعه.

لهذه الأسباب إلجأي إلى الرضاعة الطبيعية! 

تأثير الرضاعة على الأم أثناء الصيام

هناك العديد من الأمور التي قد تشعر بها الأم أثناء الصيام في رمضان، ولعلّ أبرزها شعور أشد بالعطش وربما يصل إلى أن تعاني الجفاف خاصة لو كانت لا تهتم بشرب الكثير من السوائل بعد الإفطار. وهناك أعراض أخرى مثل أن يصبح لون البول داكنًا وله رائحة، والشعور بالدوار والضعف، وربما يصل للإغماء مع صداع متواصل. 

ومن هنا يجب على المرأة المرضعة التي تحب أن تصوم رمضان، تناول 12 كوبًا من السوائل المتنوعة بين الماء واللبن والعصير منخفض التحلية، كما يجب ان تكون وجبة السحور مليئة بكل العناصر الغذائية ومنها بعض السكريات منخفضة الدهون والأملاح لتجنب العطش أثناء الصيام، مع التركيز في الفطور على التمر واللبن والماء والشوربة.