طرق اظهار الحب للاطفال
امومة
هكذا تظهرين حبك لطفلك
طرق تقوية مناعة الاطفال
امومة
أهم الاطعمة لتقوية مناعة الطفل

انتبهي الى هذه الاخطاء اثناء التعرض لسكري الحمل

الإثنين، 21 نوفمبر 2016
اخطاء شائعة لمحاربة سكري الحمل

ان الكثير من السيدات معرضات للاثابة في ما يعرف بسكري الحمل في خلال الفصلين الثاني والثالث من الحمل. وعلى الرغم من ان هذا الأمر يعط طبيعياً للغاية نتيجة الكثير من التطورات التي يشهدها جسم المرأة في خلال الاشهر التسعة من الحمل الا ان هذا الموضوع يمكن تخطيه وعدم الإصابة به إذا ما استطاعت الحامل الانتباه إلى نظامها الغذائي في هذه الفترة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من اخطاء شائعة لمحاربة سكري الحمل انتبهي لها.

اطعمة يجب ان تركزي عليها للوقاية من سكري الحمل

اخطاء شائعة لمحاربة سكري الحمل

 

هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي يمكن الابتعاد عنها في مسعى لمحاربة امكانية الاصابة بمرض سكري الحمل، ولعل ابرزها و أولها على القائمة هي ما يقال عن أن الحامل تأكل لشخصين ما يؤدي إلى زيادة الوزن، لا سيما وإذا كانت الحامل لا تهتم بمتابعة وزنها في خلال فترة الحمل ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الجسم نتيجة التناول المستمر للسكريات والحلوى، ما يؤدي إلى اصابتها حتماً بما يعرف بسكري الحمل.

كما أن عدم الإهتمام بشرب الماء بكميات كبيرة قد يساهم أيضاً في احتمال زيادة نسبة السكر في الدم لا سيما وإذا كانت الكمية أقل من لترين يومياً، وقد يزيد هذا الأمر صعوبة اذا ما حاولت الحامل استبدال الماء بتناول المياه الغازية والعصائر المحفوظة المليئة بالسكريات.

هذه هي أعراض سكر الحمل

ومن الشائعات التي تحاك ايضاً وقد تكون من المسببات لسكري الحمل هي الدعوة الى الأمهات لكي يلجأن الى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون الحيوانية والكوليسترول، والابتعاد عن تناول المأكولات المفيدة كالخضروات الطازجة والأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3.