طرق لضبط مواعيد نوم الطفل
امومة
كيف يمكن ضبط مواعيد نوم الطفل؟
اخطاء شائعة لمحاربة سكري الحمل
امومة
انتبهي الى هذه الاخطاء اثناء التعرض لسكري الحمل

هكذا تظهرين حبك لطفلك

السبت، 19 نوفمبر 2016
طرق اظهار الحب للاطفال

مهما بلغ عمر الطفل، فهو بحاجة دوماً الى الحب والرعاية والعطف من قبل اهله ولا سيما الوالدة، وهذا الأمر لا يمكن ان يكون كافياً بالنسبة له من خلال بعض كلمات الحب والاهتمام بل انه يسعى الى الحصول على بعض العلامات الجسدية التي تشير الى حب اهله له.فحب الأطفال وتوجيه عاطفة الحب نحوهم، تتسبب في شعور الطفل بالطمأنينة والسكينة وكذلك الاستقرار والدفء الأسري. فما هي طرق اظهار الحب للاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

فيديو تجربة مؤثرة جداً... اطفال يعرفون امهاتهم وهم معصوبو العيون!

طرق التعبير عن الحب للطفل

 

هناك الكثير من الطرق التي يمكن للام ان تعبر فيها عن حبها لطفلها، اذ يمكن ان تخصص له اسماً محبباً يتم استخدامه للنداء عليه ويفضل أن يكون أحب الأسماء إليه، فهذه الطريقة تعد طريقة محببة للغاية في التعبير عن عاطفة الحب للطفل.

كما يمكن للوالدين ان يكتبا جواب حب للطفل وذلك بكتابة كلمة حب على ورقة صغيرة، وتوضع بجوار السرير فحينما يستيقظ من النوم يجدها بجواره، أو حتى التعبير له عن حبهما مباشرة الأمر الذي يؤدي الى تعزيز ثقة الطفل بنفسه.

تعلمي كيف يجب ان تتعاملي مع طفلك

ومن الأمور التي تؤكد للطفل حب أهله له هو حضنه بطريقة دافئة مليئة بالعاطفة والحب والحنان ال من والسعي الى قضاء وقت ممتع مع الأطفال، سواءً كان بتناول وجبة الغذاء خارج البيت أو ممارسة رياضة أو هواية معاً، أو بمجرد الخروج مع الأطفال في نزهة خارجية في الشارع وقضاء وقت ممتع بالضحك والحوار والدعابة، والعمل على مشاركته في العابه ما يؤكد دوماً للطفل انه محبوب وأن هناك عاطفة حب قوية من جانب الوالدين تجاهه.